قال المرشح الجمهوريوالرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: حققنا ا

ترامب,الانتخابات الأمريكية,بايدن

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 21:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الانتخابات الأمريكية.. ترامب: حققنا انتصارًا كبيرًا

قال المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حققنا انتصارا كبيرا"، فيما تعهد دونالد ترامب، وفق لشبكة سكاي نيوز الإخبارية، بأنه سيتحدث من البيت الأبيض بعد قليل، فضلًا عن إلقائه خطابا الليلة.



بينما يترقب الأمريكيون نتائج فرز الأصوات في تلك الانتخابات الاستثنائية لمعرفة رئيسهم المقبل، يواصل المرشحان الجمهوري دونالد ترمب والديمقراطي جو بايدن سباقهما على الفوز بالولايات تباعا وتكديس الأصوات في الهيئة الناخبة.

وحتى الساعة لم تصدر أي نتائج رسمية، إنما مجرد نتائج أولية نقلتها مراكز أبحاث ووسائل إعلام أولية.

وفي هذا السياق، أفاد بعض الاستطلاعات إلى فوز بايدن بـ119 صوتا في المجمع الانتخابي مقابل 92 لترمب، في حين أشار مركز إديسون للأبحاث بحصول المرشح الديمقراطي على 44 صوتا مقابل 26 صوتا لمنافسه.

بايدن: لست أنا أو ترامب من يعلن نتائج الانتخابات

وفي سياق آخر، قال المرشح الديمقراطي جو بايدن، اليوم الأربعاء، تعليقًا على النتائج الأولية لفرز العديد من الأصوات بمراكز الاقتراع للولايات الأمريكية:" لست أنا أو ترامب من يعلن نتائج الانتخابات"، معربا عن تفاؤله بالنتيجة النهائية، وفقا لقناة العربية الإخبارية.

وأظهرت نتيجة الانتخابات الأمريكية طبقا للمؤشرات الأولية غير الرسمية تقدم المرشح جون بايدن في ولاية تكساس على الرئيس الأمريكي بعد فرز 35٪ من الأصوات، حيث حصل بايدن على 51٪ مقابل 48٪ لترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، ورغم ذلك من المتوقع أن يتقدم ترامب فيها وفقا لاستطلاعات الرأي.