توجه الرئيس الأمريكي المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب بالشكر للشعب الأمريكي.. المزيد

دونالد ترامب,الانتخابات الأمريكية

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| ترامب: أشكر الشعب الأمريكي.. سنستعد للاحتفال الكبير

دونالد ترامب
دونالد ترامب

توجه الرئيس الأمريكي المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب بالشكر للشعب الأمريكي على مشاركته بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أنه يستعد  للذهاب إلى المحكمة العليات لحماية الفوز الذي قال إنه حققه في الانتخابات.



وأضاف دونالد ترامب خلال كلمة له، صباح اليوم الأربعاء، أنه “لن يصمت أمام محاولة البعض اختطاف الانتخابات، متابعًا: “لقد كنا نفوز بكل شيء، الليلة كانت رائعة ومبهرة ونستعد للخروج والاحتفال بشيء جميل وجيد..ولكن هناك من يحاول تهميش من صوت لنا".

وأشار إلى أن المواطنين وصلوا لأرقام قياسية بالتصويت في الانتخابات، معربًا عن سعداته بالفوز ببعض الولايات المتأرجحة كأوهايو وتكساس.

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية تقدم الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، على منافسه الديمقراطي، جو بايدن، في ولايات إنديانا ونيوهامبشير.

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية تقدم الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، على منافسه الديمقراطي، جو بايدن، في ولايات إنديانا ونيوهامبشير.

وارتفع نصيب المرشح الجمهوري دونالد ترامب من أصوات المجمع الانتخابي إلى 212، وبايدن 225 صوتًا حتى اللحظة، ويحتاج المرشح الفائز إلى 270 صوتًا من أصل 538 للفوز بالانتخابات.

ويخوض الجمهوري ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

ترامب يقلل من تحذيرات فاوتشي بشأن كورونا  

وفي سياق آخر  اتهم ترامب الأطباء بإدراج وفيات بأمراض السرطان والقلب بشكل زائف كوفيات بمرض كوفيد-19، من أجل تحقيق مزيد من الأموال على حد زعمه.

وندد منافسه الديمقراطي في الانتخابات جو بايدن بحدة بتصريحات الرئيس، مشيدا بموظفي الرعاية الصحية.