قالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها اليوم الثلاثاء إن الرئيس عبدالمجيد تبون مصاب بكوفيد-19 لكنه يستجيب للعلا

الجزائر,عبدالمجيد تبون,كورونا,كورونا في الجزائر,إصابة الرئيس الجزائري بكورونا

السبت 16 يناير 2021 - 04:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الجزائر تؤكد إصابة الرئيس تبون بكورونا.. وتكشف تفاصيل وضعه الصحي

قالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبدالمجيد تبون مصاب بكوفيد-19 لكنه "يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي" بأحد المستشفيات الألمانية المتخصصة.



وذكر بيان للرئاسة: "يواصل تبون (74 عاماً) تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الألمانية المتخصصة، عقب إصابته بفيروس كورونا".

وجاء في البيان أن الطاقم الطبي يطمئن بأن الرئيس يستجيب للعلاج، وحالته الصحية في تحسن تدريجي، وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي".

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها الرئاسة طبيعة مرض تبون، الموجود منذ أسبوع بمستشفى ألماني متخصص للعلاج.

ويوم الأربعاء 28 أكتوبر، أعلنت الرئاسة الجزائرية أن تبون توجه إلى ألمانيا، لـ"إجراء فحوصات طبية معمقة"، عقب تواجده في مستشفى عسكري بالعاصمة، بعد 4 أيام من إعلانها دخوله حجراً صحياً طوعياً، بناء على نصيحة الأطباء، على خلفية إصابة مسؤولين في الرئاسة بالفيروس.

وبعث عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ببرقية إلى  الرئيس الجزائري للاطمئنان على صحته، حيث أكد رئيس البرلمان العربي في برقيته أنه تلقى بقلق بالغ خبر الوعكة الصحية التي ألمت بالرئيس عبدالعزيز تبون، متمنياً الشفاء العاجل، وأن يتمتع بدوام الصحة والعافية.

كما تمنى رئيس البرلمان العربي أن يمن الله على الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وشعبها الكريم بالأمن والأمان والتقدم والإزدهار.

جدير ذكره أن تبون يتولى الرئاسة منذ 19 ديسمبر 2019، إثر فوزه بأول انتخابات رئاسية، في أعقاب استقالة عبدالعزيز بوتفليقة (1999 ـ 2019)، في 2 إبريل، تحت ضغط احتجاجات شعبية مناهضة لحكمه.

دفع تبون، بدعم من الجيش القوي، باتجاه إجراء تغييرات على الدستور، لكن على الرغم من الموافقة على التعديلات تلك في استفتاء يوم الأحد، فقد كانت نسبة التصويت منخفضة للغاية، إذ لم تتجاوز 23.7%.