وصل المتهمون في القضية المعروفة إعلاميا بـ طفل المرور والمتهم الرئيسي فيها أحمد أبو المجد نجل نائب رئيس محك

تحليل مخدرات,طفل المرور

الجمعة 15 يناير 2021 - 22:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| "طفل المرور" وأصدقاؤه الـ4 يخضعون لتحليل مخدرات

طفل المرور
طفل المرور

وصل المتهمون في القضية المعروفة إعلاميا بـ “طفل المرور”، والمتهم الرئيسي فيها أحمد أبو المجد نجل نائب رئيس محكمة الاستئناف بالإسماعيلية، و4 من أصدقائه، وهم: “يوسف محمد، وعمرو أحمد، ورامز عصام، ومصطفى تامر”، إلى محكمة جنوب القاهرة، لإجراء تحليل تعاطي المواد المخدرات بالمعامل المركزية بالطب الشرعي.



كما قررت النيابة، إيداع الطفل "أحمد" أحد دور الملاحظة لمدة أسبوع على أن يتم تقديم جلسات التأهيل النفسي الموصي بها وفقًا لتقرير المجلس القومي للأمومة والطفولة على أن يُعد تقرير دوري بحالته، ويراعى تقديمه في حال طلبه، ويتم عرض المتهم يوم 7 نوفمبر المقبل للنظر في تمديد فترة الإيداع بالدار.

وكان رجال مباحث قسم شرطة البساتين قد ألقوا القبض على المتهم وأصدقائه للمرة الثانية، بعد قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله وتسليمه لذويه، وتغريم صاحب السيارة 10 آلاف جنيه، بتهمة تعريض حياة الطفل للخطر.

والد "طفل المرور" يعتذر للشعب المصري: أخجل من سلوك نجلي

وفي سياق آخر، قدَّم المستشار أبو المجد عبد الرحمن، نائب رئيس محكمة الاستئناف، بمحكمة استناف الإسماعيلية، اعتذارًا إلى جموع الشعب المصري خصوصًا جهاز الشرطة لما بدر من نجله “أحمد” الشهير بـ “طفل المرور”، الذي ظهر في عدة فيديوهات وهو يسيء إلى رجال المرور، فضلًا عن ترديد عبارات بذيئة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان الاعتذار: “رغبت ومن قلب جهة عملي التي أتشرف بالانتماء إليها (ديوان عام وزارة العدل) أن أتقدَّم باعتذار إلى جموع الشعب المصري بجميع طوائفه عمّا بدر من نجلي سواء في واقعة التعرض باللفظ لرجل المرور أثناء قيادته سيارة دون حمل ترخيص قيادة أو عما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي من مادة مصورة تتضمن ما ورده نجلي من عبارات بذيئة أرفضها تمامًا سيما وقد انطوت على عبارات تشي أنه فوق المحاسبة القانونية”.

وأضاف: “بل أني أؤكد خضوعي شخصيًا للقانون الذي أحترمه وأجلِّه وأتشرف بتنفيذه في محراب القضاء منذ 30 عامًا وللتأكيد على خضوع الجميع للقانون فقد تمَّ القبض على نجلي فجر اليوم للمرة الثانية للتحقيق معه فيما نشره من مقطع مصور جديد احتفل فيه بخروجه من سرايا النيابة وأشهد الله تعالى أني تركته دون مرافق ودون محام ليعلم أنه لا أحد فوق القانون وأتقدَّم باعتذار خاص لرجال الشرطة عما بدر من نجلي تجاه من يفنون أعمارهم في خدمتنا والسهر على أمننا في أشق الظروف ويتحملون من أجل حمايتنا الصعاب”.

واختتم البيان قائلًا: “الشعب المصري العظيم.. واقع الحال أنه ينتابني إحساس عميق بالخجل من سلوك نجلي الذي أتعهد أمامكم أني سأتولى تقويمه وأعاهدكم أنه لن يصدر منه أي تصرف سيئ آخر، متمنيًا قبول اعتذاري وخالص تقديري”.