أعلنت الحكومة البريطانية برئاسة رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم السبت الماضي إغلاقا عاما في إنجلترا لمدة 4 أ

محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,منتخب مصر

الأربعاء 20 يناير 2021 - 08:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليفربول يكشف لـ"اليوم الجديد" مصير صلاح مع المنتخب بعد الإغلاق البريطاني

أعلنت الحكومة البريطانية برئاسة رئيس الوزراء بوريس جونسون، يوم السبت الماضي، إغلاقًا عامًا في إنجلترا لمدة 4 أسابيع، وذلك بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا في البلاد، ليقرر منع المواطنين مغادرة بلادهم بالإضافة لإغلاق المطاعم والحانات، هذا بالإضافة لغلق الحدود وفرض قيود على السفر خارج البلاد خوفا من إعادة تفشي الفيروس بصوة أكبر.



الإغلاق الإنجليزي العام، جعل حالة من الجدل في الوسط الرياضي المصري بسبب عدم قدوم الرباعي المصري المحترف في الدوري الإنجليزي، محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، ومحمد النني، لاعب وسط أرسنال، وثنائي أستون فيلا، محمود حسن تريزيجيه وإحمد المحمدي، للانضمام لصفوف المنتخب المصري في مباريات تصفيات أمم أفريقيا أمام توجو يومي 14 و17 نوفمبر الجاري، وذلك في ظل صعوبة التنقل خارج البلاد.

وتواصل موقع "اليوم الجديد" مع مات ماكان، مسؤول إدارة الإعلام بنادي ليفربول الإنجليزي للاستفسار عن مدى إمكانية قدوم محمد صلاح للانضمام لمنتخب في المباريات المصيرية أمام توجو، والتي تهدد مصير الفراعنة في التأهل لكأس الأمم الأفريقية المقبلة، والتي ستقام في الكاميرون في يناير 2022.

وأكد مات ماكان في تصريحات خاصة لموقع "اليوم الجديد" إن محمد صلاح سينضم لصفوف المنتخب المصري في مباريات الأجندة الدولية المقبلة مؤكدًا عدم وجود أزمة في ذلك على الإطلاق رغم إعلان بريطانيا إغلاقًا عامًا.

وقال ماكان: "سينضم صلاح لصفوف المنتخب المصري، لا توجد أزمة، وعقب انتهاء المباريات يمكنه الإبلاغ عن ذلك والعودة والخضوع لفحص كورونا".

وأضاف مسؤول الإعلام بنادي ليفربول: "هذا بافتراض أن محمد صلاح لم يكن تحليله إيجابيا سيعود فورًا، أما إذا كان يحمل تحليل إيجابيًا سيخضع للعزل واتخاذ الإجراءات الصحية المتبعة لعلاج الإصابة بفيروس كورونا.

وكان حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، قد أعلن ضم 5 لاعبين لصفوف المنتخب في مباراتي توجو المقبلتين هم محمد النني، لاعب أرسنال، ومحمد صلاح، نجم فريق ليفربول، ومحمود حسن تريزيجيه، لاعب أستون فيلا، بالإضافة إلى أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة السعودي المنتقل له على سبيل الإعارة من صفوف وست بروميتش الإنجليزي منذ أسابيع قليلة، بجانب مهاجم أولمبياكوس اليوناني أحمد حسن كوكا.

ويستعد المنتخب لمباراتي توجو تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل تعويضه تعادله في أول مباراتين أمام كينيا وجزر القمر، وزيادة فرصه في التأهل لكأس أفريقيا المقبلة.