أقامت وزارة الإنتاج الحربي احتفالية بمناسبة العيد الـ66 للإنتاج الحربي وذلك بحضور المهندس محمد أحمد مرسي - و

الإنتاج الحربي

الإثنين 18 يناير 2021 - 03:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في عيدها الـ 66

الإنتاج الحربي: الوزارة أحد أهم الأذرع الصناعية للدولة

وزير الإنتاج الحربي
وزير الإنتاج الحربي

أقامت وزارة الإنتاج الحربي، احتفالية بمناسبة العيد الـ66 للإنتاج الحربي، وذلك بحضور المهندس محمد أحمد مرسي - وزير الدولة للإنتاج الحربي- ونخبة من قادة الإنتاج الحربي والقيادات العمالية والعاملين، حيث أقيم الحفل بمسرح قطاع التدريب التابع للوزارة بمدينة السلام.



وأوضح المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذا العيد يأتي للاحتفال بذكرى إنتاج أول طلقة ذخيرة مصريـة بإحدى شركات الإنتاج الحربي في 23 أكتوبر 1954، مؤكداً على شعوره بالفخر بالعاملين بالإنتاج الحربي وبإنجازاتهم وما يبذلوه من عمل جاد وجهد، منوهاً إلى أنه بمجهودات العمال وتوجيهات القيادات بالإنتاج الحربي بلغ إجمالي إيرادات النشاط (15.5) مليار جنيه في عام 2019/2020، بينما بلغ في عام 2018/2019 (13.2) مليار جنيه، وهو ما يعكس تقدماً في هذا الشأن.

وخلال الحفل، تم عرض فيلم بعنوان "مسيرة عطاء .. وفارس نبيل" تخليداً لذكرى الفريق فخري، محمد سعيد العصار، والذي تناول لمحة عن نشأة الوزارة وتطورها وأهم الإنجازات التي تمت في عهد الفريق الراحل والتي عزمت الوزارة على استكمالها بقيادة الوزير "مرسي"، حيث أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي في هذا الإطار على حرص الوزارة على تواجد هذه اللمحة واستمرارها على مدار الاحتفالات القادمة لتكريم قيادات الإنتاج الحربي السابقين.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، على أن الوزارة تعد الركيزة الأولى للتصنيع العسكري وأحد أهم الأذرع الصناعية للدولة، وأن هذا الدور لن يكتمل إلا بجهد سواعد أبناء الإنتاج الحربي المخلصين لدفع عجلة الإنتاج والتنمية ومواكبة أحدث التكنولوجيات في التصنيع العسكري والمدني، لذا ستشهد الفترة المقبلة تطوراً ملحوظاً في مصانع ووحدات الإنتاج الحربي التى ستواكب أحدث تكنولوجيات التصنيع الرقمية على الصعيدين العسكري والمدني، وأضاف أنه خلال المرحلة القادمة سيتم المرور على جميع الشركات والوحدات لعقد لقاءات مع رؤساء مجالس إدارات الشركات والقيادات بكل شركة والمهندسين والعمال للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير العملية الإنتاجية وحل المشكلات الفنية والإدارية.

وحث وزير الإنتاج الحربي، خلال كلمته فى الحفل العاملين على الحفاظ على النجاح الذي تم تحقيقه خلال العام، وبذل المزيد من الجهد والعرق للاستمرار في النهوض بالصناعات العسكرية والمدنية للإنتاج الحربي.