تلقىالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم الثلاثاء الجرعة الأولى

الإمارات,كورونا,الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الأربعاء 20 يناير 2021 - 02:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محمد بن راشد يتلقى لقاح كورونا.. ويؤكد: المستقبل أجمل في الإمارات

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

تلقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  اليوم الثلاثاء، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا" كوفيد-19"، وجاء ذلك تماشيًا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع التي تم الإعلان عنها مسبقاً.



ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه الرسميعبر موقع التدوينات الصغيرة  “تويتر” صورة خلال تلقيه اللقاح معلقاً: "أثناء تلقي لقاح فيروس كورونا.. نسأل الله أن يحفظ الجميع ويعافي الجميع .. ونشيد بفرق العمل التي عملت جاهدة لتكون بلادنا من أوائل الدول عالمياً التي تحصل على لقاح لهذا الفيروس .. والمستقبل دائما أفضل وأجمل في دولة الإمارات."

1516 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا بالإمارات  

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أمس الإثنين، عن شفاء 1516 حالة جديدة لمصابين بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19) وتعافيها التام من أعراض المرض، بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 132024.

وتماشيًا مع خطة الوزارة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة، بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19) والمخالطين لهم وعزلهم، أعلنت الوزارة عن إجرائها 71466 فحصاً جديداً خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي. وأسهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 1234 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 135141 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن وفاة مصاب نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 497 حالة.

وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفى، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.