أكد الدكتور ماهر جارحينائب مدير مستشفى حميات إمبابة إن مصر ما زالت فيالموجة الأولى من فيروس كورونا حتى الآ

فصل الشتاء,فيروس كورونا,الموجة الثانية

الأربعاء 20 يناير 2021 - 02:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| "حميات إمبابة" عن الموجة الثانية لكورونا: داخلين على كارثة في الشتاء

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد الدكتور ماهر جارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن مصر ما زالت في الموجة الأولى من فيروس كورونا حتى الآن، ولم تدخل  في المرحلة الثانية بعد، مضيفا أن الموجة الأولى مازالت في سياقها ولكننا تغلبنا بنسبة 100% على هذه الموجة.



وشدد نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية “تن”، على أننا لابد من الرجوع لاتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الازمة، لاننا سندخل على فصل الشتاء، والفيروس يتكاثر مع الرطوبة المنخفضة والطقس البارد، وبالتالي ترتفع نسبة الإصابة بالفيروس من جديد.

وتابع الدكتور ماهر الجارحي، أن العبئ الأكبر على المواطن نفسة ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الإجراءات لابد من الاستمرار فيها حتى نتجنب الكارثة القادمة في فصل الشتاء.

الصحة تعلن تسجيل 189 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و13 حالة وفاة

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج  97 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99652 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 189 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 107925 حالة من ضمنهم 99652 حالة تم شفاؤها، و 6291 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.