استقبل اليوم الأحد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في مقر الوزارة بالعباسية علي العايد.. المزيد

السياحة,الأردن

الأحد 17 يناير 2021 - 20:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

العناني يستقبل وزير الإعلام الجديد بالأردن قبل استلام مهام منصبه

وزيرا السياحة المصري والإعلام الأردني
وزيرا السياحة المصري والإعلام الأردني

استقبل، اليوم الأحد، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في مقر الوزارة بالعباسية، علي العايد وزير الإعلام بالمملكة الأردنية الهاشمية، والذي كان يشغل منصب سفير المملكة في مصر، حيث حرص السفير على توديع الوزير قبل استلام مهام منصبه الجديد.



واستهل الوزير اللقاء بتقديم خالص التهنئة على توليه منصبه الجديد، متمنيا له التوفيق والنجاح وأن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودفع الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأردن.

وأشار الوزير إلى عمق وقوة العلاقات بين البلدين، والتي تشهد تعاونا في الكثير من المجالات، معربا عن تقديره لما شهدته الفترة السابقة من تعاون مثمر وفعال بين الوزارة والسفارة ولا سيما لكون السفير من السفراء أصدقاء الوزارة الذين يحرصون على المشاركة في الأحداث والفعاليات الخاصة بالوزارة.

ومن جانبه، شكر السفير، الوزير ووزارة السياحة والآثار على ما شهدته الفترة السابقة من تعاون كبير في مجال السياحة والآثار.

وفي نهاية اللقاء، قدم الوزير للسفير هدية تذكارية.

وزير السياحة والآثار يلتقي بأعضاء غرفة الغوص

والتقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، يوم الجمعة، بعدد من أعضاء غرفة الغوص والأنشطة البحرية، بحضور هشام جبر رئيس الغرفة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وذلك لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة المقبلة لتطوير قطاع الغوص والأنشطة البحرية بما يساهم في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية السياحية المستدامة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من الموضوعات التي من شأنها أن تساهم في الارتقاء بمنظومة العمل في مجال الغوص والأنشطة البحرية، والضوابط المنظمة للعمل به والتي تضمن سلامة البيئة البحرية واتباع الارشادات السليمة ومنع الممارسات الخاطئة مع السائح والحياة البحرية، وخاصة في ظل تميز مصر عالمياً في هذا المجال.

وخلال اللقاء، أكد الوزير على أهمية التزام مراكز الغوص والأنشطة البحرية في المقاصد السياحية المختلفة باشتراطات وضوابط التراخيص المقررة، بالإضافة إلى الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية لحماية العاملين بها والزائرين. كما تم بحث بعض المشكلات التي تواجههم ومناقشة عدد من الحلول لها.