الإقبال على الأطعمة والمشروبات التي لها دور في إنقاص الوزن يلقى رواجا.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 15 يناير 2021 - 22:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الشاي الأخضر منها.. أطعمة ومشروبات قد لا تخفض الوزن

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

الإقبال على الأطعمة والمشروبات التي لها دور في إنقاص الوزن، يلقى رواجًا لدى متبعي النظام الغذائي "الدايت"، ويعتمدون على الأعشاب الصحية إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، إلا أن بعض الأطعمة والمشروبات قد لا تكون بنفس الفاعلية التي يروج لها البعض.



ويرصد "اليوم الجديد" في هذا التقرير أبرز الأطعمة والمشروبات الصحية، التي لا تفقدك الكثير من السعرات الحرارية.

الشاي الأخضر

أكدت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يسهم في زيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة حرق الدهون وإنقاص الوزن، إلا أن أطباء التغذية يوضحون أن تناول أقل من 3 أكواب يوميًا، ليس له نتيجة فعالة مثلما يتوقع البعض، حيث يفقد الجسم أقل من 100 سعر حراري فقط، وفقًا لمّا نشره موقع "Eat this".

البروتين

تناول البروتين له دور هام في زيادة الكتل العضلية، وكذلك إعطاء الجسم الطاقة التي يحتاجها، إلا أنه يساعد في التخلص من 20 إلى 30 سعرًا حراريًا فقط.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، والتي تعد أحد المركبات النباتية الموجودة بالفلفل الحار فقط، وتؤدي إلى زيادة عملية التمثيل الغذائي.

وأثبتت أحدث الدراسات أن أغلب الأشخاص يتناولون على مدار اليوم نصف ملعقة من الفلفل المطحون، ما يحرق 10 سعرًا حراريًا فقط.

خل التفاح

خل التفاح له فوائد عدة فهو مضاد حيوي طبيعي، ويمنع عسر الهضم، ويزيل انسداد الأنف ويشفي التهاب الحلق، ورغم فوائده الصحية التي يقدمها للجسم، إلا أنه ليس هناك الكثير من الأدلة، حول تناول خل التفاح يخلصك من دهون البطن، وأوضحت العديد من الدراسات الآثار الجانبية من الإفراط في تناول خل التفاح مثل زيادة حموضة المعدة وتآكل مينا الأسنان.

الجريب فروت

يعتمد العديد من الأشخاص على الجريب فروت كجزء أساسي من النظام الغذائي الصحي، حيث يسهم في إنقاص الوزن، لذلك ينصح بعض خبراء التغذية بتناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل الوجبات، لكن لا يتحمل البعض طعمه المر، لذا لا ينتظم بعض متبعي الدايت على تناوله.