افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت جامعة الملك سلمان بمحافظة جنوب سيناء وتعتبر الجامعة واحدة من بين أر

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 5 ديسمبر 2020 - 17:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

افتتحها الرئيس السيسي.. ماذا تعرف عن جامعة الملك سلمان؟

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، جامعة الملك سلمان بمحافظة جنوب سيناء، وتعتبر الجامعة واحدة من بين أربع جامعات أهلية أطلقتها الدولة العام الجاري كأحد المشروعات القومية. 



وتشمل جامعة الملك سلمان ١٥ كلية وعدد 57 برنامجًا تعليميًا على مستوى الجامعة ككل، منهم 22 برنامجًا بفرع الجامعة بمدينة رأس سدر.

يأتي الهدف من إنشاءها في تخريج أجيال من الطلاب المتسلحين بالعلوم المتطورة والتكنولوجيا الحديثة، والذي يضاهي في جودته مستويات التعليم العالمية ويجعل الخريج قادر على اقتحام سوق العمل بسهولة.

وتعد جامعة الملك سلمان تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، يمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالبا.

ويشمل فرع الجامعة بمدينة رأس سدر 4 كليات، هي كلية الزراعات الخاصة، وكلية العلوم الإدارية، وكلية العلوم المجتمعية، وكلية الطب البيطري، بالإضافة إلى سكن للطلبة. 

في حين يشمل فرع مدينة الطور 7 كليات، وهي كلية الهندسة، والعلوم والمياه وعلوم البحار، والصناعة والتكنولوجيا، والطب، والصيدلة، والتمريض، بالإضافة إلى إدارة الجامعة، وسكن للطلبة، والملاعب، والمباني المساعدة.

بينما يشمل فرع مدينة شرم الشيخ ٤ كليات، هي الألسن واللغات، والسياحة والفنادق، والعمارة، والفنون والتصميم، بالإضافة إلى سكن للطلبة.