وصل الرئيس عبد الفتاحالسيسي مقر افتتاح جامعة الملك سلمان حيث يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسيصباح اليوم من مد

السيسي,شرم الشيخ,الملك سلمان

الإثنين 18 يناير 2021 - 12:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| وصول السيسي إلى مقر جامعة الملك سلمان لافتتاحها

لحظة وصول الرئيس السيسي
لحظة وصول الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر افتتاح جامعة الملك سلمان، حيث يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم من مدينة شرم الشيخ جامعة الملك سلمان، وعددا من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ. 



وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة، حيث تتضمن الجامعة إنشاء 10 کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي 30 ألف طالب، وذلك ضمن المخطط الإستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي على مستوى الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علميًا وأكاديميًا على نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وأضاف أن كليات الجامعة تتضمن تخصصات:  “الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية -  العلوم المالية والإدارية - السياحة والضيافة - العمارة - الألسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم”.

بتوجيهات من السيسي.. مصر ترسل مساعدات عاجلة للعراق

وفي سياق منفصل، أقلعت، أمس الجمعة، طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية، متجهة إلى دولة العراق محملة بأطنان من الألبان والأدوية، حيث كان فى استقبالها عدد من المسئولين بجمهورية العراق. 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتضامناً مع شعب العراق الشقيق فى أوقات المحن والأزمات، حيث تم إعداد وتجهيز كميات كبيرة من المساعدات الطبية مقدمة من وزارة الصحة المصرية إلى جمهورية العراق. 

ومن جانبه، وجه الجانب العراقى الشكر والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعباً، معربين عن عميق الشكر والإمتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبها فى أوقات المحن والأزمات، كما أكدوا أن تلك المساعدات تعكس روح المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.

وتأتي تلك المساعدات في إطار الجهود والمساعى المصرية في مساندة دول المنطقة وتخفيف العبئ عن شعب العراق الشقيق.