قال أحمد مالك أن فيلم حارس الذهب الذي تم عرضه خلال الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي أنها كان

أحمد مالك,مهرجان الجونة,فيلم حارس الذهب,اطلالات الجونة

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 19:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أحمد مالك عن "حارس الذهب": اترفضت 19 مرة قبل تمثيله

أحمد مالك
أحمد مالك

قال أحمد مالك أن فيلم "حارس الذهب"، الذي تم عرضه خلال الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، أنها كانت أولى خطواته للعالمية.



وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية سالي حماد، ببرنامج "3 ستات"، المذاع على قناة صدى البلد، في تغطية خاصة من مهرجان الجونة، أنه خلال مشاركته في مهرجان تورنتو السينمائي تم اختياره ضمن برنامج النجوم الصاعدين يضم 4 ممثلين من الأفلام المشاركة وكان أول مصري وعربي يشترك في هذا البرنامج، وتم العرض عليه تأدية دور من خلال تقديم تجارب أداء.

وأوضح أحمد مالك، خلال اللقاء أنه تم رفضه 19 مرة من خلال تجارب الأداء الذي كان يقدمها للمشاركة في الأعمال العالمية، وفي النهاية تم قبوله للمشاركة في فيلم "حارس الذهب".

 

أحمد مالك وفيلم حارس الذهب

 

شارك الفنان أحمد مالك في فيلم "حارس الذهب"، وكان بوابته إلى العالمية، والذي تم عرضه منذ عدة أيام، وينافس الفيلم والذي من إخراج وتأليف رودريك ماكاي، وبطولة الفنان الشاب أحمد مالك، والأستراليين المعروفين؛ ديفيد وينه ام، وجاي رايان، في المسابقة الرسمية للدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي.

ليؤكد جميع صناع السينما بعد العرض، على أن أحمد مالك يتخذ أهم خطواته تجاه العالمية بجدارة وعن الفيلم يقول الناقد الفني طارق الشناوي أن أحمد مالك ممثل موهوب ويستحق أن يكون فنانًا عالميًا، خاصة أن صغر سنه سيوفر له فرصة كبيرة لتحقيق ذلك بالفعل، وربما بدرجة أكبر من الفنان الراحل عمر الشريف.

معلومات عن فيلم حارس الذهب

 

ويدور فيلم "حارس الذهب" في نهاية القرن الـ19 في أستراليا الغربية، ويسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة.

وكان قد الفيلم تلقى دعماً إنتاجياً من عدد من الجهات وهي Screen Australia بالاشتراك مع  Screen West  وLotterywest  وصندوق تمويل أستراليا الغربية السينمائي الإقليمي، وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع والترويج للفيلم في العالم العربي.