أقلعت اليوم الجمعة طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة العراق محملة.. المزيد

السيسي,مصر,العراق

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 04:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بتوجيهات من السيسي.. مصر ترسل مساعدات عاجلة للعراق

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أقلعت، اليوم الجمعة، طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية، متجهة إلى دولة العراق محملة بأطنان من الألبان والأدوية، حيث كان فى استقبالها عدد من المسئولين بجمهورية العراق. 



يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتضامناً مع شعب العراق الشقيق فى أوقات المحن والأزمات، حيث تم إعداد وتجهيز كميات كبيرة من المساعدات الطبية مقدمة من وزارة الصحة المصرية إلى جمهورية العراق. 

ومن جانبه، وجه الجانب العراقى الشكر والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعباً، معربين عن عميق الشكر والإمتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبها فى أوقات المحن والأزمات، كما أكدوا أن تلك المساعدات تعكس روح المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين .

وتأتى تلك المساعدات فى إطار الجهود والمساعى المصرية فى مساندة دول المنطقة وتخفيف العبئ عن شعب العراق الشقيق.

السيسي يتابع مشروعات تنمية واحة سيوة وشواطئ شمال الدلتا وبورسعيد

وفي سياق منفصل، صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، أول أمس  الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة.

وتناول الاجتماع متابعة الجهود التنموية المشتركة بين قطاعي الري والزراعة والجهات المعنية الأخري لعدد من المشروعات علي مستوي الجمهورية.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الرئيس اطلع على جهود إنشاء البنية الأساسية لتلك المشروعات القومية خاصة تنمية واحة سيوة بالصحراء الغربية، حيث وجه الرئيس بأن تتم عملية تنمية واحة سيوة في إطار جذري شامل يحافظ علي طابعها التراثي المميز ويطور ما بها من بحيرات وآبار وعيون طبيعية للمياه لزيادة إنتاج ما تشتهر به من محاصيل زراعية، علي نحو يعزز من القيمة الاقتصادية والاستثمارية المضافة للواحة، وكذلك كمقصد سياحي فريد.