سجلت نصف مليون إصابة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم بحسب الأرقام المعتمدة عالميا وفي حصيلة قياسية فتم

كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 28 نوفمبر 2020 - 09:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لأول مرة.. تسجيل نصف مليون إصابة بكورونا في يوم واحد

فيروس كورونا
فيروس كورونا

سجلت نصف مليون إصابة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، بحسب الأرقام المعتمدة عالميا، وفي حصيلة قياسية، فتم تسجيل نحو نصف مليون إصابة بالفيروس يوم الأربعاء.



وسجلت الإصابات العالمية بفيروس كورونا، ارتفاعا بأكثر من نصف مليون حالة في يوم واحد في زيادة قياسية يومية مع استمرار تسجيل قفزات يومية في أنحاء دول نصف الكرة الأرضية الشمالي.

كما ارتفعت الإصابات اليومية العالمية بالفيروس، حوالي 25% خلال أقل من أسبوعين، حيث شهد العالم تسجيل 400 ألف إصابة يوميا للمرة الأولى يوم الجمعة الماضي.

وكشفت عدد من البلدان الغربية وأجزاء من أميركا اللاتينية تسجيل زيادات قياسية يومية في عدد الحالات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وحرصت عدد من الحكومات، ماعدا الولايات المتحدة، على اتخاذ إجراءات مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

إجمالي الإصابات العالمية بكورونا

ووصل إجمالي الإصابات العالمية 44.7 مليون حالة فضلا عن 1.17 مليون وفاة، وفقا لرويترز، بينما سجلت أوروبا وأميركا الشمالية واللاتينية أكثر من 66 في المئة من حالات الإصابة العالمية وأكثر من 76% من الوفيات.

 ووفقا لرويترز تضاعفت الإصابات اليومية الجديدة في أوروبا خلال الأسبوعين الماضيين، لتسجل أكثر من 250 ألف إصابة للمرة الأولى يوم الأربعاء.

وتتصدر الولايات المتحدة الإصابات العالمية بالفيروس بنحو 8.9 مليون حالة إلى جانب 228 ألف حالة وفاة منذ بدء انتشار الجائحة.

وتجاوزت الولايات المتحدة، رقمها القياسي لعدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا، أمس الخميس، حيث سجلت أكثر من 91000 حالة جديدة، بينما تجاوز عدد الوفيات 1000 حالة أمس الخميس، وذلك للمرة الثالثة في أكتوبر، وفقا لرويترز.

وفي الهند، أظهرت بيانات وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 48648 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع الإجمالي إلى 8.09 مليون.

وسجلت المكسيك حوالي 6000 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما قفز عدد إصابات الفيروس في إسبانيا أكثر من 23500 في زيادة قياسية يومية.

فيروس كورونا والسكتة الدماغية

وفي سياق آخر، أوضحت بيانات طبية أن واحدا على الأقل من كل 100 مصاب بفيروس كورونا ممن دخلوا المستشفيات سيعاني من سكتة دماغية.

وأكد الباحثون، أن السكتات الدماغية تحدث عادة بعد أيام قليلة من الإصابة، وقد تؤثر على أولئك الذين لا تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا في المقام الأول.