أكد نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرومولوتوف أن هناك تنسيقا كاملا يجري مع مصر لاستئناف الرحلات الجوية قائ

مصر,روسيا,الطيران,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 00:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بشرى سارة بشأن رحلات الطيران بين مصر وروسيا

الطيران
الطيران

أكد نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرومولوتوف، أن هناك تنسيقا كاملا يجري مع مصر لاستئناف الرحلات الجوية، قائلا: هي مسألة وقت.



وأوضح نائب وزير الخارجية أوليج سيرومولوتوف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، أن استئناف الرحلات الجوية مع مصر مسألة تتعلق بالمستقبل القريب، مؤكدا أنه من الصعب تحديد موعد محدد.

رحلات منتظمة بين موسكو والقاهرة

وأضاف: منذ أبريل 2018، تم تنفيذ رحلات منتظمة بين موسكو والقاهرة.. وفي الوقت نفسه نعمل على استئناف رحلات الطيران إلى المنتجعات المصرية شرم الشيخ والغردقة والأولوية الرئيسية بالنسبة لنا في حل هذه القضية هي ضمان سلامة المواطنين الروس. 

وتابع أن الإصابة بفيروس كورونا لم يسمح باستكمال التنسيق، مما نتج عنه تأخر إطلاق عملية استئناف الحركة الجوية عمليا، قائلا: مع ذلك.. نحن واثقون من أن هذه مسألة تتعلق بالمستقبل القريب، رغم أنه من الصعب اليوم تحديد تاريخ محدد.

واختتم حديثه: في الوقت نفسه ننطلق من حقيقة أن استكمال الجانب المصري للتحقيق في أسباب الكارثة التي حدثت 2015.. بما في ذلك تقديم المسؤولين عن ارتكاب هذه الجريمة للعدالة، سيسهم بالتأكيد في جهود منع وقوع مآسي مماثلة في المستقبل.  

روسيا تدعو بوقف إطلاق النار في منطقة ناجورنو كاراباخ

وفي وقت سابق طالبت روسيا، أرمينيا وأذربيجان الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في نزاعهما حول منطقة ناجورنو كاراباخ بعدما تحدث الجانبان عن وقوع انتهاكات مطلع الأسبوع.  

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف: "نأمل أن ينفذ الجانبان بصرامة القرارات"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء انترفاكس الروسية.  

واتفقا الدولتان على وقف لإطلاق النار بوساطة روسية ودخل حيز التنفيذ رغم أن الجانبين تبادلا الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

وأضاف مناتساكانيان بعد الاجتماع مع لافروف: "إذا ما اختارت أذربيجان مسار استخدام العنف كوسيلة فلن يكون هناك حل سلمي".  

وتابع: “أن وقف إطلاق النار لا يعني أن كل المشاكل سوف تحل بسرعة وفي آن واحد”، مؤكدا أنها عملية متكاملة، وإن المفاوضات السياسية يجب ألا تؤجل أكثر، مضيفًا أن تركيا تدعم هذا القرار، كما أن وزيري الدفاع الروسي والتركي بحثا الوضع.