تخبط كبير يعيشه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدما قرر تأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي ست

الزمالك,الكاف,دوري ابطال افريقيا,اخبار الكاف,اخبار نهائي دوري ابطال افريقيا

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 00:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تأجيل دوري الأبطال.. الزمالك والرجاء الأكثر استفادة ومفاجأة بيضاء

تخبط كبير يعيشه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدما قرر تأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي ستجمع بين الزمالك ونظيره الرجاء المغربي في استاد القاهرة الدولي، بالإضافة للمباراة النهائية حيث تأجلت مباراة إياب نصف النهائي مجددًا لموعد سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق، وذلك بعد طلب السلطات المصرية التأجيل، بسبب تزامن المباراة مع موعد الانتخابات البرلمانية.



وبهذا القرار يعد فريق الرجاء البيضاوي المغربي هو الطرف الأكثر استفادة وخاصة وأنه عانى خلال الفترة الماضية من غياب بعض لاعبيه بعد تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ثم طلب من الكاف تأجيل مباراة الإياب أمام الزمالك وهو الأمر الذي وافق عليه الكاف، قبل أن تتأجل المباراة مرة أخرى.

منذ ساعات قليلة كان لاعبا الرجاء ينتظرون نتائج المسحات الطبية الخاصة بالكشف المبكر عن الفيروس، لتحديد اللاعبين الجاهزين لخوض مباراة الإياب والسفر إلى القاهرة، وهو الأمر الذي كان أشبه بالمعجزة في الجانب المغربي حيث كانت التقارير الصحفية المغربية تشير إلى توجه السلامي المدير الفني لفريق الرجاء للاعتماد على ثلاثة لاعبين من الناشئين لإكمال قائمة الفريق.

وبعد الإعلان عن قرار تأجيل المباراة مجددًا فإن الوقت سيكون متاحًا لفريق الرجاء؛ من أجل استعادة عدد من اللاعبين المصابين بالفيروس واكتمال شفائهم وإعلان جاهزيتهم لخوض المباراة المصيرية للفريق.

وفي تقرير جديد نشره موقع le360 المغربي اليوم الجمعة، أكد أن فريق الرجاء أصبح جاهزًا ومؤهلًا بشكل عددي لخوض مباراة الزمالك، بعدما أظهرت نتائج التحليلات التي أجراها الفريق تعافي أكثر من 12 لاعبًا من الفيروس.

وأضاف التقرير بأن قائمة الرجاء التي تضم 18 لاعبًا، جاءت كالتالي:

في حراسة المرمى: أمير الحداوي.

في الدفاع: فابريس نجاه وبدر بانون وسند الورفلي وعبد الإله مدكور وإلياس الحداد وعبد الرحيم شاكير.

في الوسط: محمد زريده وفابريس نجوما وزكرياء الوردي وعمر العرجون وزكرياء الهبطي.

في الهجوم: بين ملانجو وأيوب نناح وسفيان رحيمي ومحسن متولي وعبد الإله الحفيظي وأنس جبرون.

وبالنظر لطرف نصف النهائي الأخر وهو فريق الزمالك، فإن قرار التأجيل جاء لصالح جيمي باتشيكو المدير الفني للفريق والذي سيعطي الفرصة له لإستعادة عدد من اللاعبين الأساسيين المصابين.

وكانت مشاركة يوسف أوباما ومحمود علاء وحازم إمام وعبد الله جمعة، أمام الرجاء في موعدها القديم، في محل شك ولكن تأجيل المباراة سيعطي وقتًا أطول لتجهيزهم ليمثلوا دفعة قوية للفريق.

ومفاجأة أخرى في الزمالك، حيث يؤدي محمود حمدي الونش لبرنامج تأهيلي مكثف بعدما تعرض للإصابة في الفترة الأخيرة، قد يساهم في مشاركة اللاعب في المباراة بعد تأجيلها.