أوضحالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تم نشره في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أ

التعليم,الكهرباء,الآثار,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 28 نوفمبر 2020 - 10:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فرض زيادات على أسعار الكهرباء.. الحكومة ترد على 3 شائعات

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم نشره في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول بيع عدد من الآثار المصرية لصالح جهات أجنبية.



وتواصل المركز مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة لبيع أي من الآثار المصرية، مؤكدة على تصدي الدولة لأي محاولات غير شرعية لتهريب الآثار المصرية للخارج، لاعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته، لافتة إلى وجود جهود مكثفة لاسترداد كافة القطع الأثرية المسروقة والمهربة للخارج بطرق غير شرعية.

 

 

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

إلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس  

كما كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صحة ما تداول في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أخبار خاصة بإلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد.

وتم تواصل المركز، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد، مُوضحةً أن إجراءات تسجيل الحضور والغياب مستمرة بمختلف المراحل التعليمية خلال العام الدراسي الجديد طبقا للخطة المعلنة من قبل الوزارة، مع تفعيل نظام التعلم عن بعد إلى جانب الذهاب إلى المدرسة، وذلك وسط الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.  

 

 

وطالبت الوزارة، من جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (027963273).  

حقيقة فرض الحكومة زيادات في أسعار فواتير الكهرباء

وكذلك أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن فرض زيادات في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء لا صحة له.

 

 

 وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة لفرض أي زيادات في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء، وأن أسعار الكهرباء كما هي دون أي زيادات، مؤكدة أن جميع شركات توزيع الكهرباء مُلتزمة بتطبيق الأسعار التي أقرها مجلس الوزراء في يوليو الماضي.

 

ودعت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة بلبلة، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى فنية أو تجارية متعلقة ‏بخدمات الكهرباء يرجى الاتصال على الخط الساخن (121).