افتتاح اليوم هذا لا يعني أننا ننسى الحلم الأكبر وهو بناء استاد الأهلي.. تلك الجملة التي قالها الكابتن محمود

دوري ابطال افريقيا,النادي الاهلي,استاد الاهلي,اخبار الاهلي,استاد النادي الاهلي

السبت 5 ديسمبر 2020 - 23:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في عيد ميلاده.. ما هو الحلم الأكبر لـ محمود الخطيب؟

"افتتاح اليوم هذا لا يعني أننا ننسى الحلم الأكبر وهو بناء استاد الأهلي".. تلك الجملة التي قالها الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في كلمته الافتتاحية لاستاد الأهلي we وكأنه يتحدث عن أمنية ملايين من جماهير النادي الأهلي بإنشاء استاد خاص للقلعة الحمراء.



ويحتفل بيبو اليوم الجمعة بعيد ميلاده الـ 66، داخل جدران القلعة الحمراء وهو رئيسًا للنادي الذي طالما لعب باسمه وأحرز العديد من الأهداف والتي قادته للصعود على منصات التتويج والفوز بعديد من الألقاب، ولكن في يوم مولده ماذا يدور في عقل بيبو وما هو الحلم الأكبر التي يمني النفس أن يحققه مع النادي؟

بيبو في بداية فترة تولية لرئاسة القلعة الحمراء أعاد إلى أذهان جماهير النادي الأهلي الحلم الأكبر بإنشاء استاد خاص للنادي، وهو الحلم الذي بدأه حسن حمدي، حينما رأى أن النادي الأهلي يستحق أن يمتلك استادا خاصًا أسوة بكبرى أندية أوروبا، ولم يتضح الأمر بسبب أزمة أرض النادي في الشيخ زايد وبعدها توقف النشاط الرياضي بسبب أحداث بورسعيد.

وفي عهد محمود طاهر، كان يمني النفس بإنشاء استاد الأهلي وتم عرض تصميم للاستاد في مؤتمر اقتصادي حضره رئيس الوزراء، وأعلن أن المفاوضات جارية مع المستثمرين لتوفير المبلغ لإنشاء الاستاد، ثم أزيح طاهر من على رئاسة النادي الأهلي ليأتي الدور على محمود الخطيب.

الخطيب بدأ رحلته في رئاسة النادي الأهلي بإعلانه عن مشروع القرن وإنشاء استاد خاص للنادي الأهلي، وقرر مجلس الإدارة بالفعل إحدى اجتماعاته الموافقة على تشكيل لجنة لدراسة الخطوات الفعلة لتشييد استاد الأهلي.

الأمور في البداية كانت تبدو وأنها تسير بخطى ثابته، بالتعاون مع المستشار تركي أل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية حينما كان رئيسًا شرفيًا للنادي الأهلي ولكن بدأت الخلافات بين تركي والأهلي لينفصل الطرفان ويتوقف الحلم مجددًا.

وفي احتفالية حصول الأهلي على حق الانتفاع باستاد السلام، قال بيبو موجهًا حديثه لملايين الأهلاوية: "اليوم هناك افتتاح جديد لاستاد الأهلي، الحلم الذي طالما حلمنا به أن يكون هناك استاد خاص بالنادي الأهلي، وصلنا اليوم بالبداية".

وواصل بيبو حديثه: "افتتاح اليوم لايعني أننا ننسى الحلم الأكبر ألا وهو بناء استاد للأهلي، لكننا لا نتحدث كثيرًا بل نعمل أكثر، ولن ننسى حلم الاستاد، وقريبًا سيتحقق".

وخرج حينها تركي أل الشيخ في تصريحات تلفزيونية لقناة أون تايم سبورتس وقال: "لو كنت في الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي لتم افتتاح استاد الأهلي الجديد في 2021".