في مثل هذا اليوم 29 أكتوبر عام 2016 كان قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء يتحرك مع جنوده لمكافحة الإرهاب

أحمد صلاح حسني,الشهيد أحمد المنسي,الكتيبة 103 صاعقة,رامي حسنين,قائد الكتيبة 103 صاعقة قبل أحمد المنسي,الشهيد رامي حسنين,من هو الشهيد رامي حسنين,بطل من ذهب,الشهيد المنسي

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 23:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جسد دوره أحمد صلاح حسني.. 14 معلومة عن الشهيد رامي حسنين

في مثل هذا اليوم، 29 أكتوبر عام 2016، كان قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، يتحرك مع جنوده لمكافحة الإرهاب، والقبض على العناصر الإجرامية، قبل أن تنفجر عبوة ناسفة، في المدرعة التي يستقلها، فيستشهد على إثرها، إنه العقيد الشهيد رامي حسنين، الذي أخبر أهله قبل أسبوع من استشهاده، قائلا: "أنا بدافع عن مصر وواخدين بالنا من دم الأبرياء"، فمن هو؟



15 معلومة عن الشهيد رامي حسنين

1- ولد العقيد رامي حسنين بمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة.

2- متزوج ولديه طفلتين، هما: نورسين 8 سنوات، ودارين 3 سنوات، وله أختين وأخ.

3- تخرج "حسنين" من الكلية الحربية في أول يوليو عام 1996، وانضم لسلاح المشاة، تخصص الصاعقة دفعة 90، ثم حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وتدرج في المناصب العسكرية، حتى شغل منصب قائد كتيبة صاعقة، بعد عودته من العمل في قوات حفظ السلام في الكونغو.

4- يعد ابز الضباط الذين شاركوا في عمليات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء، ضد العناصر التكفيرية والمتطرفة.

5- سافر الشهيد رامي حسنين فى عدة بعثات خارجية، ضمت عدة دول منها إنجلترا وأوكرانيا وتونس، حصل خلالها على فرق الصاعقة الأساسية والمتقدمة كافة، وفي عام  2015بدأ العمل في سيناء.

6- كان قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، قبل العقيد الشهيد أحمد صابر منسي.

7- استشهد في 29 أكتوبر عام 2016، وكان يبلغ من العمر 40 عاما.

8- جسد شخصيته في مسلسل الاختيار، الذي أذيع رمضان الماضي، الفنان أحمد صلاح حسني.

9- وفقا للصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، في 22 مارس 2017، كرمت محافظة البحيرة الشهيد رامي حسنين، وأطلقت اسمه على مدرج بالكلية في جامعة دمنهور.

10- وبحسب الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة، يقول والد الشهيد رامي، الحاج محمد حسنين، إن نجله قبل سفره الأخير، قضى يوم الأربعاء مع ابنته نورسين، ثم ذهب إلى مقر قيادة وحدات الصاعقة بأنشاص، وسلم على كل زملائه وقياداته، وفي اليوم التالي جاء إلى إيتاى البارود، وأنهى جميع المتعلقات المالية، وجلس مع زوجته الدكتورة رشا فريد وبنتيه، وكأنه يودعهما.

11- ووفقا لوالده، فإن قائد كتيبة 103 صاعقة الأسبق، كان يؤكد له دومًا أنهم يحافظون على دماء الأبرياء في شمال سيناء، ويعملون على تحرى الدقة مع العناصر الإرهابية والمتطرفة، ودائما يصلي ويحفظ القرآن، ويعمل على توجيه النصيحة الحسنة إلى كل من خالفه الرأى.

12- عقب استشهاد العقيد أحمد المنسي، في 7 يوليو عام 2017، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا للراحل يتحدث فيه عن العقيد رامى حسنين، قائلا: "في ذمة الله أستاذي ومعلمي، تعلمت منه الكثير، الشهيد بإذن الله العقيد رامى حسنين، إلى لقاء شئنا أم أبينا قريب".

13- وبعد استشهاده، قدم وزير الدفاع والانتاج الحربي السابق الفريق صدقي صبحي، التعازي لوالده، قائلا: "ابنك عاش راجل ومات راجل".

14- وفى حفلة تكريمه، ذكر الفريق صدقي صبحي، موقفا للراحل، قائلا: "في إحدى إجازات رامي حسنين، التي كان من المفترض أن يقضيها مع أسرته، طلبنا منه أن يجلس لبعض الوقت مع الجنود؛ ليحفزهم قبل إتمام العملية، وبالفعل قطع إجازته وعاد إلى الكتيبة، لكنه لم يجلس معهم بضع ساعات، بل ظل معهم يومين كاملين، رغم حاجه أسرته له.. وهذا ما جعل منه بصدق بطل من ذهب".