حصد الفيلم المصري ستاشر: أخشى أن أنسى وجهك للمخرج سامح علاء على جائزة السعفة الذهبية لأفضل.. المزيد

مهرجان كان,ستاشر,السعفة الذهبية

السبت 5 ديسمبر 2020 - 16:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيلم ستاشر يفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان

فيلم ستاشر
فيلم ستاشر

حصد الفيلم المصري ، "ستاشر: أخشى أن أنسى وجهك"، للمخرج سامح علاء، على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير من مهرجان كان السينمائي في دورته الخاصة التي اختتمت فعالياتها مساء اليوم.



فيلم ستاشر، هو أول فيلم مصري قصير يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي بفرنسا، ويعتبر الفيلم المصري الثاني الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، بعد اختيار فيلم سعاد، للمخرجة المصرية أيتن أمين أول الشهر الجاري.

بيان الشركة المنتجة لفيلم ستاشر

وقالت الشركة المنتجة للفيلم في بيان لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "نحن سعداء بنجاحنا مع أعضائنا وشركائنا الجدد ونتطلع لمزيد من التعاون في المستقبل، ونريد أن نشكر كل من آمن بهذا الفيلم ونشكر الفريق الذي جعل هذا الفيلم يحدث بالإبداع والالتزام والجهود".

وفيلم ستاشر من إنتاج أحمد تيمور بالتعاون مع المنتج مارك لطفي، وشارك في الإنتاج كل من أحمد زيان ومهاب شهاب الدين، بالإضافة للمنتج الفرنسي مارتن جيروم.

وشارك فيلم “ستاشر: أخشى أن أنسى وجهك"، في المسابقة الرسمية مع أحد عشر فيلمًا قصيرًا دوليًا، تتراوح من الخيال إلى الرسوم المتحركة إلى الأفلام الوثائقية، وفاز بالجائزة.

وجدير بالذكر أن مهرجان كان السينمائي الدولي، أجل دورته لعام 2020 من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر الحالي، وتم إقامتها لمدة 3 أيام فقط، في دورة استثنائية نظرًا لما ألم بالعالم بعد انتشار فيروس كورونا.

اختيار فيلم سعاد في مسابقة كان الرسمية

وقامت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي لدورته الـ73، والذي تقرر إلغاؤه هذا العام كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، باختيار الفيلم المصري "سعاد" ضمن القائمة الرسمية لأفلام هذا العام للمهرجان.

وفيلم سعاد من إنتاج التونسية درة بوشوشة والسيناريست والمنتج المصري محمد حفظي ومارك لطفي، وحصل فيلم "سعاد" على جائزة بمهرجان الجونة وهي جائزة التطوير، وكان ذلك بالدورة الماضية من المهرجان.

كما أن  فيلم سعاد، هو التجربة الروائية الطويلة الثانية لمخرجة العمل آيتن أمين بعد قيامها بإخراج فيلم "فيلا 69"، والذي قام ببطولته خالد أبو النجا وأروى جودة ولبلبة، وتم عرضه للمرة الأولى بمهرجان أبو ظبي.