أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار 573 سياحي الاسكندرية بورسعيد بعربات ثانيه عادية وثانية

النقل,وزارة النقل,سكك حديد مصر,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,قطار بورسعيد

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 00:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خروج عربتين بقطار طنطا عن قضبان السكة الحديد

قطار سكك حديد مصر
قطار سكك حديد مصر

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه خلال مسير قطار 573 سياحي الإسكندرية بورسعيد بعربات ثانية عادية وثانية مكيفة، وبعد قيامه من محطة طنطا طريق خط طنطا/ الزقازيق/ بورسعيد سقطت عربتان من العربات المكيفة وبدون أي إصابات.



فصل العربات الثانية من الجزء الأمامي من القطار

وعلي الفور تم فصل العربات الثانية العادية من الجزء الأمامي من القطار واستمر مسيره لمحطة الزقازيق بتجاوز 30 دقيقة وسيتم ضم عربات مكيفة من محطة الزقازيق واستمرار القطار لمحطة وصوله بورسعيد.

وتم الدفع بالآلات والمعدات لإعادة العربتين على القضبان وأعداد المسارات البديلة للقطارات بين محطتي طنطا والسنطة علي خط طنطا/ السنطة/ زفتي/ الزقازيق.

وتعتذر الهيئة للسادة مستقلي القطار عن التأخير الناتج عن هذا الحدث العارض، هذا وقد تم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي أسباب سقوط عجل العربتان من تشكيل القطار.

 

وزير النقل يتابع أعمال نقل المرافق و معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائري

وفي سياق آخر، أجرى الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل صباح اليوم الخميس، جولة تفقدية بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم وذلك؛ لمتابعة أعمال نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير ومتابعة معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق. 

وبدأت الجولة بتفقد المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم حيث كان في استقبال وزير النقل محافظ الجيزة حيث تم متابعة اعمال نقل المرافق وأعمال تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه وكذلك أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه وحيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبري الحالي وكذلك تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الاوتوستراد. 

كما تفقد الفريق مهندس كامل الوزير أعمال نقل المرافق وأعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من محور 26 يوليو إلى تقاطع اسكندرية الزراعي بطول 15 كم ، وكذلك المسافة من طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي حتى نفق سعد الدين الشاذلي) وكان في استقباله محافظ القليوبية حيث تابع الوزير معدلات التنفيذ حيث تم الانتهاء من اعمال انشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي و جاري إنشاء طريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري فى هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه كما تتم أعمال توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة.