وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتسليم الشاب عمرو جمعة الذي تعرض لحادث قطار.. المزيد

وزارة التضامن الاجتماعي,التضامن,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 28 نوفمبر 2020 - 18:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في استجابة إنسانية سريعة..

التضامن تسلم شاب كرسي متحرك وتوفر له فرصة عمل بالإسكندرية

الشاب عمرو جمعة
الشاب عمرو جمعة

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، بتسليم الشاب عمرو جمعة الذي تعرض لحادث قطار عام 2008، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورته، كرسي متحرك كهرباء في مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية.



التضامن توفر فرصة عمل لشاب بالإسكندرية

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بتوفير فرصة عمل مناسبة لظروف إعاقة الشاب عمرو داخل المحافظة.

وأضاف البيان الصادر عن الوزارة، أن طارق جمال وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية، سلم الشاب كرسي كهرباء متحرك.

أحداث فقد ساق الشاب

وكان عمرو جمعة، الذي تداول رواد التواصل الاجتماعي صورته في أحد محطات القطار بالإسكندرية، قد تعرض لحادث قطار نتج عنه بتر في ساقيه وأحد الساعدين، وفور تداول صورته على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، قام فريق التدخل السريع بلجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء بالتواصل معه لاستيفاء كافة البيانات والتقارير الطبية الخاصة بحالته.

وتم التواصل والتنسيق مع الدكتور هشام السلمي، استشاري الروماتيزم والتأهيل، والذي أوصى بضرورة توجه الحالة إلى مستشفى القوات المسلحة للعلاج الطبيعي والتأهيل والروماتيزم بالعجوزة؛ للعرض على اللجنة الطبية لتقييم حالته الصحية، تمهيدا لتركيب الأطراف الصناعية، وفقا لما أقرته اللجنة الطبية.

وزيرة التضامن تدشن مبادرتي "شتاء دافئ" و"أنا واليتيم" من الإسماعيلية

وفي سياق آخر، دشنت نيفين القباج خلال زيارتها لمحافظة الإسماعيلية بحضور اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية، مبادرتي "شتاء دافئ" و"أنا واليتيم" على مستوى الجمهورية.

تفاصيل المبادرة

وتوفر مبادرة شتاء دافيء، نصف مليون بطانية لمحافظات الصعيد والمناطق النائية على مستوى الجمهورية؛ حيث وزعت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الإسماعيلية عددًا من البطانين على أهالي محافظة الإسماعيلية، ويبلغ نصيب المحافظة 10 آلاف بطانية للأسر الأولى بالرعاية.

 

أما مبادرة أنا واليتيم، فستقوم من خلالها مؤسسة الحكيم الخيرية بالتبرع بألفي جنيه لـ20 ألف أسرة على مستوي الجمهورية.

وأعربت نيفين القباج، عن تمنيها بدعم المجتمع للأبناء على الاندماج في كل المجالات والأنشطة، مشيرة إلى أن المجتمع المدني سيلعب دورًا كبيرًا بمبادراته من أجل تحقيق هذا الهدف.

وعقب ذلك، تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي معرض الحرف اليدوية والتراثية التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.