شهد اليوم السادس لـمهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الرابعة عرض مجموعة متنوعة من الأفلام.. المزيد

مهرجان الجونة,اطلالات الجونة

السبت 28 نوفمبر 2020 - 21:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها عرض فيلم سقوط.. فعاليات اليوم السادس لمهرجان الجونة

جانب من فعاليات مهرجان الجونة
جانب من فعاليات مهرجان الجونة

شهد اليوم السادس لـ ـمهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الرابعة، عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من أبرزها فيلم "سقوط" التجربة الإخراجية الأولى للممثل الأمريكي الشهير فيجو مورتنسن والذي يكشف من خلاله التناقضات الخاصة بالعائلة الحديثة، وعقب عرض الفيلم عقد المخرج مناقشة مع الجمهور عبر تطبيق زووم.



كما تم عرض فيلم برلين ألكسندربلاتز، بحضور مخرجه برهان قرباني، ومن قسم العروض الخاصة عرض الفيلم الوثائقي "هوبر/ويلز" الذي يروى محادثة في عام 1970 بين اثنين من أساطير السينما، أورسون ويلز ودينيس هوبر.

وعُرض أيضًا فيلم بانكسي أكثر المطلوبين، والذي يتناول أيقونة بانكسي الغامضة ورحلته الفنية ويحاول الكشف عن ماهيته الحقيقية، بالإضافة إلى ذلك، أقيمت فعاليات السجادة الحمراء لفيلم "استمع" بحضور فريق العمل، وكان الفيلم قد فاز بجائزة أسد المستقبل في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وعلى مستوى الفعاليات، بدأت بمحاضرة "خلق العوالم عبر المؤثرات البصرية"، والتي ألقاها مينا إبراهيم مشرف الرسوم المتحركة المتميز.

وتحدث إبراهيم عن كيفية بناء العالم الخيالي لمسلسل شبكة إتش بي أو "المواد المظلمة"، وبث الحياة في المخلوقات، فضلا عن دور الإنتاج الافتراضي في تحقيق مؤثرات بصرية رائدة.

وأدار المحاضرة مشرف المؤثرات البصرية المتميز ياسر النجار.

كما عقدت حلقة نقاشية بعنوان "إقامة الشركات الناشئة في مجال الوسائط الرقمية"؛ إذ قام عدد من الخبراء بشرح كيفية إقامة شركة ناشئة في قطاع الإعلام والترفيه.

وشارك في الحلقة كل من المؤسس المشارك لشركة منلي ومؤسس شركة ديجيساي أحمد عباس، والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم عمر الحمامصي، والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كيجامي باسم الهادي، والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "بيس كيك" كريم أبو جمرة، كما أدارت الحلقة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 4 Mpactمريم فرج.

موعد الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي 

وجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الرابعة بدأ الجمعة الماضية، ومن المقرر أن تنتهي فعالياته في 31 من ذات الشهر، وتشهد هذه الدورة تكريم الفنان خالد الصاوي، بجائزة الإبداع. 

وأثارت العديد من الاطلالات الجدل هذا العام، وكانت أبرزها إطلالة الفنانة رانيا يوسف والإعلامية مها الصغير زوجة أحمد السقا.