قضت النيابة العامة بحبس المتهم بقتل زوجته وابنتيه 4 أيام على ذمة التحقيقات بينما أمر القاضي.. المزيد

حوادث,سوهاج,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,زوج يقتل زوجته وابنتيه

السبت 28 نوفمبر 2020 - 09:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

النيابة العامة تكشف تفاصيل قتل رجل لزوجته وابنتيه فى سوهاج

النائب العام حماده الصاوي
النائب العام حماده الصاوي

قضت النيابة العامة، اليوم الخميس، بحبس المتهم بقتل زوجته وابنتيه بسوهاج، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بينما أمر القاضي الجزئي باستمرار حبسه احتياطيًّا 15 يومًا آخرين، وتلقت النيابة العامة بلاغًا في تاريخ 26 أكتوبر الجاري يفيد بقتل المتهم لزوجته وابنتيه، وذلك بعد علمه بقتل زوجته طفلة مُبلغ بغيابها يوم 22 من نفس الشهر.



تفاصيل الواقعة

وعلى الفور تم انتقال النيابة العامة إلى مكان الحادث للمعاينة، فتبين وجود جثمان الطفلة التي تم البلاغ عن تغيبها بداخل خزان للصرف الصحي بالعقار محل الحادث.

وتوصلت التحريات أيضا إلى وجود 3 جثث لسيدة بإحدى غرف العقار فضلا عن العثور على ظرف فارغ لعيار ناري، ووجود مقذوفين من نفس العيار، وظهر بالجثمان إصابات دخول وخروج عيارين ناريين، بينما كان الجثمانان الآخران لفتاتين بهما إصابات متعددة وبجوار إحداهما سلاح أبيض "ساطور".

كما تم العثور على ماسورة حديدة ملطخة بالدماء بالعقار، وتم انتداب الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثامين للوصول إلى أسباب وكيفية حدوث الجريمة، مع وضوح سبب وفاة المجني عليهن، ومدى استخدام المقاذيف والسلاح والأداة التي تم العثور عليها.

القبض على المتهم

وضبطت النيابة العامة المتهم لاستجوابه، واعترف فور ضبطه بتفاصيل الجريمة والسلاح الناري الذي استخدمه في ارتكابها، مؤكدًا في تحقيقات النيابة العامة، أنه قتل زوجته وابنتيه بعدما أقرت زوجته له بخطفها وقتلها الطفلة المبلغ بتغيبها وإخفاء جثمانها بخزان الصرف الصحي بالعقار مسكنهم لمطالبة والدتها لها بمبلغ تدين لها به.

وتبين أنه تم القتل بالسلاح الناري الذي أرشد عنه ثم قتل ابنتيه بالماسورة والساطور المعثور عليهما لاشتراكهما مع والدتهما في خطف وقتل الطفلة المذكورة، قائلًا: "خوفت من انتقام أهل الطفلة من عائلتي"، ثم فر هربا وتم إبلاغ شقيقه بارتكاب الواقعة طالبًا منه إبلاغ الشرطة بها، وقد أجرى المتهم محاكاة لكيفية ارتكابه الجريمة في مقرها خلال معاينة تصويرية تمت من قبل النيابة العامة. 

وسألت النيابة العامة، والدة الطفلة التي كان مبلغًا بتغيبها، فوجهت الاتهام للزوجة المقتولة بخطف وقتل ابنتها للعثور على جثمانها بخزان المصرف الصحي الخاص بمسكنها، مؤكدة أن القتيلة كانت تدين لها بمبلغ مالي قيمة بضائع اشترتها منها، وأنها التقتها قبل واقعة التغيب بيومين وهددتها بخطف ابنتها إذا ما استمرت في مطالبتها بما تدين لها به. 

أقوال الشهود

واتخذت النيابة العامة، أقوال عدد من الشهود، من بينهم شقيق المتهم الذي أوضح إقراره إليه بارتكابه الواقعة، وفيما أكدت تحريات الشرطة حدوث الواقعة على نحو ما أقر بها المتهم.

وقررت النيابة العامة، رفع البصمات من على السلاح الناري المضبوط والساطور والماسورة المعثور عليها وبيان إذا ما كانت أي منها خاصة بالمتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.