أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض عقد مؤتمرا صحفيا عالم

مجلس النواب,انتخابات النواب

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 21:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لاشين: إعلان نتيجة المرحلة الأولى لانتخابات النواب الأحد

المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض
المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، عقد مؤتمرًا صحفيًا عالميًا في الساعة الثانية ظهرًا الأحد المقبل، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، من مسرح التليفزيون بمبنى "ماسبيرو".



وأشار المستشار لاشين إبراهيم، في بيان له، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 14 محافظة، جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الأولى، مضيفًا أن الهيئة استقبلت عددًا من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرا إلى أنه تمت مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، تمهيدا لإضافة أصوات المصريين بالخارج وإعلان النتيجة الأحد.

وأوضح رئيس "الوطنية للانتخابات"، أن الهيئة هي الجهة الرسمية الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات النواب أجريت في 14 محافظة، هي: الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح على مدار أيام 21 و22 و23 في الخارج، ويومي 24 و25 في الداخل.

البرلمان العربي عن الانتخابات النواب: المصريون كسبوا الرهان  

وفي سياق آخر وصف رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، تنظيم العملية الانتخابية في مصر خلال جائحة كورونا بـ"الرائعة"، منوها إلى أن المصريين كسبوا الرهان ونجحوا في الخروج بهذا العرس الديمقراطي دون أن يكون هناك أي ضرر.

وأضاف العسومي، في تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، الإثنين الماضي، أن مصر نجحت في تأمين المشاركين، مشيرا إلى أن الأمر ليس بالهين أن تعمل هذه الانتخابات التي شارك فيها الملايين في هذه الظروف الاستثنائية، قائلا: نقول لجمهورية مصر العربية عملكم كبير وناجح وكسبتم الرهان وهذا دائما ما نراه في التحديات أنها هي التي تكسب.