تعد الميرمية من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على فوائد عدة لصحة الإنسان حيث تحتوي.. المزيد

الميرمية

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 23:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من البشرة إلى صحة القلب.. فوائد تجهلها عن الميرمية

مشروب الميرمية
مشروب الميرمية

تُعد الميرمية من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على فوائد عدة لصحة الإنسان، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى، وتناولها على معدة فارغة يجعلك تحقق أعلى استفادة منها، وذلك وفقًا لنصيحة خبراء التغذية، وفي هذا التقرير يستعرض "اليوم الجديد" فوائد شرب الميرمية على معدة فارغة.



الشعور باليقظة

وفقًا لموقع "Healthyeating"، فإن رائحة الميرمية النفاذة، تساهم بنسبة عالية في الشعور باليقظة والتغلب على الصداع الذي يلازمك في الصباح، حيث تساعد مادة الثوجون الموجودة بأوراقها على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة وتعزيز الوظائف الإدراكية.

تخفيف أعراض انقطاع الطمث

تحتوي الميرمية على نسبة عالية من المركبات الإستروجينية التي تساهم في إعادة التوازن لهرمون الإستروجين بأجسامهن، مما يؤدي إلى تخفيف أعراض انقطاع الطمث عند السيدات، مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي والتقلبات المزاجية.

الحفاظ على صحة القلب من الأمراض

يتناول الميرمية يحمي القلب من الإصابة بالأمراض، حيث تؤدي إلى خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، مما يقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين.

وتعمل الميرمية على ضبط ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم، كما تساعد مركبات الفلافونيدات المتوفرة بها على تحسين تدفق الدم بالأوعية الدموية وحمايتها من الالتهابات، وأيضًا تُحافظ على توازن السوائل بالجسم.

نضارة البشرة

تناول الميرمية، يوميا على معدة فارغة، يعد أحد الوسائل الفعالة؛ للحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من تجاعيد وخطوط الوجه، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد زيادة الكولاجين بالجلد، بالإضافة البيتا كاروتين الذي يقلل من الإجهاد التأكسدي المتسبب في ظهور علامات الشيخوخة.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

الميرمية تساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة التي تنبعث من الفم عند الاستيقاظ صباحًا؛ لأنها تثبط نمو وتكاثر البكتيريا الفموية وتحفز الغدة اللعابية على إفراز اللعاب اللازم؛ لترطيب الفم.

تنقية الجسم من السموم

تساعد الميرمية في تخليص الجسم من الأملاح والمعادن الضارة عن طريق البول والعرق، حيث تحتوي على عناصر غذائية تعمل على تعزيز صحة الكلى والكبد، اللذين يقع على عاتقمها مسئولية تنقية الدم من السموم المتراكمة به.