قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن الوضع ال

فيروس كورونا,الصحة العالمية,لقاح كورونا

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 02:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية: وضع فيروس كورونا في مصر تحت السيطرة

الصحة العالمية
الصحة العالمية

قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مستقر وتحت السيطرة ولا يتم الإبلاغ عن الحالات البسيطة، موضحا أن متوسط الحالات اليومية في مصر يصل إلى 100 حالة مصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن عدد الوفيات منخفض وطبيعي، كما أنه يتم حجز عدد من الحالات في المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية.



الصحة العالمية تؤكد استعدادها للموجة الثانية من كورونا: متصلون بكل الدول

وكشفت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن استعدادات المنظمة للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن هناك اتصالا مباشرا مع كافة الدول في المنطقة ومتابعة وبائيات المرض والإجراءات التى اتخذتها الدول، وعليه نطور استراتيجية التعامل مع المرض.

وأضافت مدير إدارة البرامج، نتخوف من الزيادة خلال فصل الشتاء والتي ظهرت نتيجة التخفيف من الاجراءات الوقائية لابد من اتخاذ الأمور بجدية شديدة، وتابعت قائلة: نطور حالياً استراتيجية مجددة ومحدثة نراعي فيها كافة معايير انتشار المرض قائمة على اهمية الفحص وتقصي وتتبع المخالطين والنظافة المستمرة وتفادي التجمعات الكبيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الآن عن طريق الفيديو، لمناقشة الوضع الإقليمي لجائحة كورونا، والاتجاه المتزايد لحالات الإصابة والإجراءات التي ينبغي التعجيل باتخاذها خلال أشهر الشتاء.

ويشارك في المؤتمر الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.