أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء الإغلاق الشامل بدءا من الجمعة وأن جميع المناطق في فرنس

فرنسا,ماكرون,فيروس كورونا

السبت 28 نوفمبر 2020 - 19:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ماكرون يعلن الإغلاق الشامل بسبب فيروس كورونا

ماكرون
ماكرون

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، الإغلاق الشامل بدءًا من الجمعة، وأن جميع المناطق في فرنسا في حالة تأهب قصوى، وذلك على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا في البلاد.



وقال  الرئيس الفرنسي، في كلمة تلفزيونية إن "وباء فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع ونحتاج إلى إجراءات جديدة لمواجهته"، مشيرًا  إلى أن فرنسا سجلت خلال اليوم الماضي أكثر من 36 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك فقًا لشبكة "سكاي نيوز عربية".

وأكد ماكرون قائلًا: "لم نتصرف كما يجب لمنع تفشي فيروس كورونا"، مضيفًا: الموجة الثانية من فيروس كورونا ستكون أسوأ من التي سبقتها.

وأشار ماكرون إلى أن هذا الإغلاق سيختلف الإغلاق السابق الذي تم الإعلان عنه في الموجة الأولى، موضحًا أن المصانع والمصالح الأساسية ستظل مفتوحة، بينما سيتم إغلاق جميع المؤسسات غير الأساسية.

ولفت رئيس فرنسا إلى أنه سيتم تعميم التعليم عن بعد حيث لن يسمح لطلاب الجامعات والمدارس الذهاب إلى جامعاتهم أو مدارسهم بعد الآن.

فرنسا تسجل 523 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

وفي سياق متصل، سجلت فرنسا، أمس الثلاثاء 523 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أعلى عدد يومي منذ 22 أبريل الماضي. فيما بلغ عدد الإصابات اليومية بمرض كوفيد-19 33417 إصابة جديدة مؤكدة ارتفاعا من 26711 في اليوم السابق وفق الأرقام الرسمية التي أعلنت عنها الحكومة.

وشملت بيانات حصيلة اليوم الوفيات في المستشفيات، التي يتم تسجيلها يوميا، و235 وفاة في دور المسنين على مدى الأيام الأربعة الماضية. وكانت البلاد قد سجلت الأحد الماضي أكثر من 50 ألف إصابة جديدة في رقم قياسي بعدما تجاوزت الجمعة عتبة مليون إصابة مؤكدة منذ بدء انتشار الوباء، فيما استمرت نسبة الفحوص الإيجابية في الارتفاع.