فجرت شبكة بي بي سي البريطانية مفاجأة بشأن الملجاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم .. المزيد

كاف,فيفا,احمد احمد,الاتحاد الافريقي

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 03:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إعلانه خوض الانتخابات.. فيفا يفكر في إيقاف أحمد أحمد

رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد
رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد

فجرت شبكة بي بي سي البريطانية، مفاجأة بشأن الملجاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حيث أكدت أنه يواجه خطر الإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لخرقه قواعد الأخلاق، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلانه رسميًا ترشحه لانتخابات الاتحاد الأفريقي في ولاية ثانية.



أحمد أحمد قد يتعرض للإيقاف من “فيفا”

ونشرت شبكة بي بي سي تقريرًا، عن أحمد أحمد وإمكانية حظره دوليًا ومنعه من المشاركة في الأنشطة الرياضية بسبب خرق قواعد الأخلاق الموضوعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكدت الشبكة، أن الاتحاد الدولي يدرس أمر أحمد أحمد، ومن المقرر أن تصدر الغرفة القضائية بـ"فيفا" قراراها في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وأضافت أنه في حالة صدور قرار بحظر أحمد أحمد سيكون ترشحه لرئاسة كاف أمرًا مستبعدًا نظرًا لأنه سيتعين عليه اجتياز اختبار الأهلية لدى الفيفا أولاً.

وتابعت شبكة بي بي سي، أن الاتهامات الموجهة لرئيس كاف تتعلق بالجدل المُثار مؤخرًا حول شركة "تاكتيكال ستيل" الفرنسية المهتمة بتصنيع الأدوات الرياضية، والتي يديرها صديق أحمد القديم.

وقدمت شركة صديق أحمد أحمد، معدات وملابس رياضية إلى "كاف" في عام 2017 بعد إلغاء صفقة الشراكة مع شركة بوما، وهو ما يشير إلى تهمة فساد لرئيس الاتحاد الأفريقي.

وكانت صفقة شركة بوما أقل بمبلغ 250 ألف دولار، لكن الصفقة مع شركة تاكتيكال ستيل تمت مقابل ما يزيد عن مليون دولار مقابل 22 ألف قطعة بدلاً من 15 ألفًا.

وأوضح التقرير، أن المصري الراحل عمرو فهمي السكرتير السابق للاتحاد الأفريقي هو أول من تقدم بشكوى ضد رئيس كاف في هذا الصدد، وهو ما سبق لأحمد أحمد نفيه لتلك الاتهامات ووصفها بالخبيثة والخاطئة تمامًا، وأرجع أسباب نشرها إلى أن الهدف من خلالها هو التشهير بسمعته دوليًا.

ومن المقرر أن تقام انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في شهر مارس المقبل من عام 2021، ولكن لم يتم الكشف بعد عن الدولة المستضيفة للانتخابات.

وكتب أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": ”الكاف عرف الكثير من التحسينات لمدة 4 سنوات، وأنا فخور بإنجازات فريقي".

وتابع رئيس الاتحاد الأفريقي: “وأقدم شكري وامتناني لدعمكم ومساعدتكم في كرة القدم في أفريقيا وخارجها، وبعد التفكير والتشاور قررت الترشح لإعادة انتخابي مرة أخرى".

وتولى أحمد أحمد رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 2017، خلفًا لعيسى حياتو.