نقل الشيخ عائض القرني اليوم الأربعاء إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات الحكومية في مدينة الرياض بعد تدهو

السعودية,عائض القرني,كورونا

السبت 5 ديسمبر 2020 - 23:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تدهور الحالة الصحية للشيخ عائض القرني إثر إصابته بكورونا

عائض القرني
عائض القرني

نُقل الشيخ عائض القرني، اليوم الأربعاء، إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات الحكومية في مدينة الرياض، بعد تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية.



وكان قد حجز الشيخ القرني بمستشفى الحبيب بحي الريان بمدينة الرياض في 24 أكتوبر الجاري بعد تأكد إصابته بالفيروس، إلا أن حالته الصحية تدهورت، ما استدعى نقله صباح اليوم الأربعاء إلى أحد المستشفيات الحكومية بالرياض.

ويعد الشيخ عائض القرني من أشهر الدعاة الإسلاميين في المملكة العربية السعودية، كما يعد أحد أبرز الكتاب في المملكة.

السعودية تسجل 19 حالة وفاة و416 إصابة جديدة بفيروس كورونا  

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة السعودية في إحاطة صحفية حول أخر مستجدات فيروس كورونا اليوم الأربعاء، تسجيل 416 إصابة جديدة بالفيروس المستجد ليصل إجمالي الحالات المؤكدة 346.047 حالة، مقابل تعافى 433 حالة ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 332.550 حالة، وتسجيل 19 حالة وفاة ليصل إجمالي حالات الوفاة 5.348 حالة منذ بدء تفشى الوباء في البلاد.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة تقيد الجميع بإجراءات العزل الصحى فى غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة، وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات.

كما أهابت بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعى والجسدى الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.