قررالملجاشيأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن ترشحه لولاية رئاسة ثانية للاتحاد القاري وال

كاف,احمد احمد,الاتحاد الافريقي,انتخابات الاتحاد الافريقي

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. أحمد أحمد يعلن ترشحه لرئاسة كاف بولاية ثانية

قرر الملجاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن ترشحه لولاية رئاسة ثانية للاتحاد القاري، والتي تقام في العام المقبل 2021.



أحمد أحمد يعلن ترشحه لولاية ثانية لرئاسة الاتحاد الأفريقي رسميًا

ومن المقرر أن تقام انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في شهر مارس المقبل من عام 2021، ولكن لم يتم الكشف بعد عن الدولة المستضيفة للانتخابات.

وأعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن "الكاف عرف الكثير من التحسينات لمدة 4 سنوات، وأنا فخور بإنجازات فريقي".

وحرص رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف" على "تقديم شكري وامتناني لدعمكم ومساعدتكم في كرة القدم في أفريقيا وخارجها، وبعد التفكير والتشاور قررت الترشح لإعادة انتخابي مرة أخرى".

وتولى أحمد أحمد رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 2017، خلفًا لعيسى حياتو.

أحمد أحمد يفكر في الترشح

وفي وقت سابق، قال أحمد أحمد، خلال اجتماع مع عدد من الصحفيين الأفارقة، عبر الفيديو كونفرانس، إنه سيترشح مجددًا على مقعد رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وأكد أحمد أحمد، خلال الاجتماع، أنه سيترشح للانتخابات بعدما درس الأمر جيدًا، مشيرًا إلى أنه لا يزال يحتاج لعاميين إضافيين لتحقيق مشروعه.

أحمد أحمد ينفي ترشحه لولاية ثانية بانتخابات الاتحاد الأفريقي

وفي أبريل الماضي، نفى الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ما تردد عن إعلانه الترشح لفترة ولاية ثانية في رئاسة الكاف، خلال الانتخابات المزمع إقامتها العام المقبل؛ لتحديد الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكتب رئيس الكاف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "منذ صباح هذا اليوم، أقرأ مقالات صحفية تُعلن ترشيحي لولاية ثانية كرئيس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وأضاف أحمد أحمد: "كل اهتمامي يتركز على إدارة أزمة فيروس كورونا والتي تعاني منها أفريقيا، وعندما أنتهي سأتخذ قراري، وسأُعلنه بنفسي".