أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إيفا عن مد فترة القيد الأولى للموسم الجديد 2020 2021 وذلك إلى 11 نوفمبر ال

اتحاد الكرة,الدوري الممتاز,الموسم الجديد,مد القيد

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 08:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مد القيد أبرز القرارت.. اتحاد الكرة يعقد اجتماعًا مع مندوبي أندية الممتاز

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم "إيفا" عن مد فترة القيد الأولى للموسم الجديد 2020 – 2021، وذلك إلى 11 نوفمبر المقبل، بدلًا من 4 من نفس الشهر، وذلك بناء على رغبة من جميع الأندية الحاضرة لاجتماع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري، ومندوبي الأندية بالدوري الممتاز الذي عقد اليوم الأربعاء.



مد القيد أبرز القرارت.. اتحاد الكرة يعقد اجتماع مع مندوبي أندية الممتاز

حرصت اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم "إيفا"، على الاجتماع مع أندية الدوري المصري الممتاز اليوم الأربعاء، وذلك لمناقشة مستقبل الدوري في موسمه الجديد 2020 – 2021.

وحضر الاجتماع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، ومحمد فضل وأحمد عبد الله عضوي اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد، بالإضافة إلى وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية، وحسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد.

وأكد الاتحاد المصري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن عمرو الجنايني أكد خلال الجلسة على ضرورة الحفاظ على مصالح الأندية المصرية والتشاور معها فيما يخض شكل الدوري الجديد.

واستمع رئيس الاتحاد المصري إلى مندوبي الأندية في المشاكل التي تواجههم وعدم اقتصار الاجتماع على الدوري الممتاز فقط.

بينما قال محمد فضل إن الاجتماع هدفه هو ترسيخ قاعدة أن إدارة مسابقة الدوري الممتاز حق للأندية المشاركة فيها، ومن ثم لن يطبق أي نظام إلا بموافقة الأندية مع مراعاة مصالحها، ويأتي في إطار الاستعداد لإنشاء رابطة الأندية المقرر إدارتها للمسابقة.

وفي النهاية استعرض حسام الزناتي، التصورات الخاصة بشكل المسابقة في الموسم الجديد وتم استطلاع رأي الأندية استعدادا للاستقرار على تصور عام يراعي مصالحها ومصالح المسابقة والكرة المصرية.

اتحاد الكرة يكشف تعليمات الموسم الجديد

أصدرت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم المصري "إيفا"، قرارات وتعليمات القيد السنوية الخاصة بموسم 2020 - 2021، وأرسلتها إلى أفرع الاتحاد بالمحافظات، وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، فتح باب القيد للموسم الجديد 2020 – 2021، بداية من 10 أكتوبر الجاري وحتى 4 نوفمبر المقبل كفترة أولى.

وأشارت التعليمات إلى قرار يحدث لأول مرة في الدوري المصري، وهو تحديد عدد الأندية التي يدرها مدير فني واحد خلال الموسم الواحد، ليكون الحد الأقصى للمدرب هو تدريب فريقين حال فسخ النادي عقده، بينما لن يقوم المدرب بالتجديد مجددًا في الموسم الواحد حال قام هو بفسخ عقده.