أمر قاضي المعارضات بمحكمة طوخ الجزئية اليوم الأربعاء بتجديد حبس والدي رضيع طوخ الذي توفي نتيجة الجوع الشديد

وفاة طفل,رضيع طوخ

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 03:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرار جديد من المحكمة بشأن والدي الرضيع المتوفى جوعًا

هيئة محكمة_ أرشيفية
هيئة محكمة_ أرشيفية

أمر قاضي المعارضات بمحكمة طوخ الجزئية، اليوم الأربعاء، بتجديد حبس والدي رضيع طوخ الذي توفي نتيجة الجوع الشديد إذ تركه والداه مدة 9 أيام بمنزلهما بقرية كفر الفقهاء مركز طوخ 15 يومًا على ذمة التحقيقات في الواقعة.



ووجهت النيابة للأب والأم 4 اتهامات الأولى: القتل العمد بدون سبق الإصرار والترصد، والآخر: التسبب خطأ في موت شخص نتيجة إهمال ورعونة وعدم احترام، والثالث: تعريض طفل للخطر والرابع: تعريض طفل للخطر لم يبلغ 7 سنوات، بتركه بمكان خالٍ من الآدميين.

كانت نيابة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية قد قررت حبس كل من "ع. ح" 28 عامًا، عامل، وزوجته "ا. ش. ع"، 24 عاما، ربة منزل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتسببهما في وفاة نجلهما الطفل "أنس"، 4 شهور، بعد ما تركاه دون إطعام لمدة 9 أيام كاملة حتى مات جوعا.  

وكان قد تلقى مدير الأمن اللواء فخر العربي إخطارًا من العميد تامر موسى مأمور مركز طوخ، بورود بلاغ من "ع. ح - عامل"، باكتشافه وفاة ابنه الطفل "أنس.ع.ع - 4 أشهر"، داخل مسكنه، متهمًا زوجته "ا.ش.ع.ن - 24 عامًا"، بترك صغيرهما وحيدًا حتى توفي.

وكشفت التحريات بإشراف اللواء حاتم حداد مدير المباحث الجنائية بالمديرية، والعميد خالد المحمدي، رئيس مباحث المديرية، وبجمع المعلومات تبين عدم صحة ما جاء بأقوال المبلغ، وأنه بتاريخ 17 من شهر أكتوبر الجاري حدث خلاف بينه وبين زوجته قامت على إثره بالخروج من المنزل وبرفقتها نجلها الطفل الأكبر “مروان.ع” تاركة المجني عليه برفقة والده بحجة إحضار بعض المشتريات إلا انها توجهت لمنزل أهليتها بذات الناحية دون علمه.

وإدعى الأب حدوث خلافات بينه وبين زوجته، دفعته إلى المبيت بمحل عمله لعدة أيام متواصلة، ولدى عودته لمسكنه، اكتشف وفاة نجله واتهم زوجته المذكورة بالإهمال وترك نجلهما دون رعاية والتسبب في وفاته.