قرر عالم مارفيل للأعمال الأجنبية العالمية اختيار المخرج المصري محمد دياب ليكون أحدث المنضمين إليه بإخراج عمل

محمد دياب,مارفيل,أفلام مارفيل,افلام مارفل

السبت 5 ديسمبر 2020 - 23:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد استعداده لـ"مارفل".. من هو المخرج محمد دياب؟

محمد دياب
محمد دياب

قرر عالم مارفيل للأعمال الأجنبية العالمية اختيار المخرج المصري محمد دياب، ليكون أحدث المنضمين إليه بإخراج عمل درامي، عن الأبطال الخارقين "Moon Knight"، ومن المفترض أن يتم عرض المسلسل على منصة Disney +، وهذا وفقًا لما ذكره موقع Deadline الأمريكي.



وأضاف موقع Deadline الأمريكي، أنه تم اختيار أوسكار إسحاق للقيام ببطولة المسلسل، ومن المفترض أن يقوم بإعداد السيناريو ستيفن جرانت، والذي سيكون عن مارك سبيكتور الذي يعمل في بداية حياته كمحارب أجير لأنه يجيد فنون القتال، وأثناء عمله في مصر يلتقي عالم آثار ويتمكنون من اكتشاف مقبرة فرعونية جديدة تحتوي على تمثال لإله القمر عند الفراعنة "كونشو".

محمد دياب والأوسكار

وقد اختير المخرج محمد دياب كأحد أعضاء لجنة التحكيم الدائمين لجوائز الأوسكار، والتي تضم أكثر من 6000 عضو من المختصين بالفنون السينمائية من جميع أنحاء العالم.

أعمال محمد دياب الإخراجية

كانت من الأعمال السينمائية التي أخرجها محمد دياب هو "678"، وهو أحد أعماله الروائية الطويلة، والذي ناقش من خلاله قضايا التحرش بالسيدات، وذلك عام 2010، بطولة نيللي كريم وبشرى وناهد السباعي وماجد الكدواني وأحمد الفيشاوي.

وفي عام 2016، أخرج فيلم "اشتباك"، بطولة نيللي كريم وهاني عادل وطارق عبد العزيز وأحمد مالك وأحمد داش، ليناقش به عدد من القضايا السياسية التي مر بها المجتمع المصري خلال الاعوام الأخيرة.

أعمال محمد دياب في عالم التأليف

قدم محمد دياب 15 عملا كمؤلف، منهم فيلم "1000 مبروك" و"بدل فاقد" و"ديكور" و"طلق صناعي"، أما في مجال الدراما فقدم "طايع" و"السهام المارقة".

من هو محمد دياب؟

ولد محمد دياب ، في مدينة الإسماعيليّة عام 1978، ودرس في كلّية التجارة وإدارة الأعمال بالقاهرة ثم انتقل إلى نيويورك ليدرس فنون كتابة السيناريو. 

ولم كن محمد دياب مخرجًا ومؤلفًا فقط، بل أنه قام بكتابة لعديد من الأغاني التي أداها فنانون مصريون شباب أمثال تامر حسني وبشرى ومحمود العسيلي. 

محمد دياب والتحريض ضد منتخب مصر

يذكر أنه قدم بلاغ للنائب العام، ضد المخرج محمد دياب العام الماضي، تم اتهامه فيه بالتحريض على منتخب مصر، وكان ذلك بعد أن هاجم اللاعب عمرو وردة بعد قضية التحرش الشهيرة الخاصة بالأخير.