إقبال كبير على شراء شاي الماتشا خلال السنوات الأخيرة حول العالم حيث يلجأ إليه.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 04:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما هو شاي الماتشا.. وكيف يحمي من الإصابة بنزلات البرد؟

شاي الماتشا
شاي الماتشا

إقبال كبير على شراء شاي الماتشا، خلال السنوات الأخيرة حول العالم، حيث يلجأ إليه البعض بعيدًا عن الرجيم القاسي؛ لخسارة الوزن والتخلص من الكرش، بإدخاله في حياتهم اليومية، فشاي الماتشا يكون عبارة عن بودرة من نوع معين من الشاي الأخضر، والتي يتم وضعها في الماء الساخن وشربها معًا.



ما هي فوائد شاي الماتشا؟

تعزيز قدرات التركيز

يساعد شاي الماتشا في زيادة الاسترخاء والراحة، نظرًا لوجود الحمض الأميني L-theanine فيه، وفي حال دمجه مع الكافيين الموجود أيضًا في شاي الماتشا، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة اليقظة والقدرة على التركيز.

وفي دراسة أعدت عام 2017م، أكدت أن استهلاك 200 ملجرام من الحمض الأميني L-theanine يحسن من القدرات العقلية والانتباه، كما أشار الباحثون إلى أن هذه النتيجة أصبحت أقوى في حال ترافق الحمض الأميني مع الكافيين.

خفض خطر الإصابة بالسرطان

شاي الماتشا يحتوي على نسبة عالية من مضادات أكسدة تسمى (EGCg) والتي لها دور في خفض خطر الإصابة بالسرطان والأورام المختلفة، كما أن المضادات تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

الحماية من أمراض القلب

تناول الشاي الأخضر يحمي القلب من الإصابة بالأمراض المختلفة، ونظرًا لاحتواء شاي الماتشا على نفس المواد، فهو يحمي أيضًا من أمراض القلب.

تعزيز طاقة الجسم

تناول شاي الماتشا يؤدي إلى الإحساس بالنشاط والحيوية، لاحتوائه على نسبة عالية من الحمض الأميني "إل _ ثيانين"، وهو يوفر بمعدل أكبر بخمسة أضعاف، مقارنة بـ الشاي الأخضر العادي.

كما أكدت بعض الأبحاث، أن شاي الماتشا يعزِز الانتباه وسرعة الاستجابة، ويحسن وظائف الإدراك بالدماغ، والمتعلّقة بالتركيز والذاكرة وسرعة ردود الفعل.

الحد من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا

يساهم شاي الماتشا في تعزيز جهاز المناعة، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتُساعد الجسم في محاربة الجذور الحرة المؤكسدة الناجمة عن عمليات الأيض.

كيفية إعداد شاي الماتشا؟

المكوّنات: ملعقة صغيرة من بودرة الماتشا وكوب من الماء "240 ملليلترًا".

طريقة التحضير

يُغلى الماء، ثم تُضاف بودرة الماتشا إلى كوب، باستخدام مصفاة الشاي، ثم يصب نصف كم الماء على البودرة، ويمزج بواسطة الملعقة، لتتشكل عجينة متجانسة، ويضاف كم الماء الباقي، مع الخلط جيدا.