أكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهوية مصر العربية على تقديره لدور المؤسسات الدينية في نشر الفكر المست

السيسي,الأوقاف,المولد النبوي,المولد,الرسوم المسيئة

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 01:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كفى إيذاءً لنا.. كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهوية مصر العربية، على تقديره لدور المؤسسات الدينية في نشر الفكر المستنير ومواجهة الأفكار المغلوطة، وذلك خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف.



وفي حديثه أوضح السيد الرئيس، أن الله عز وجل وهب الإنسان نعمة العقل وميزه بها ودعاه من خلالها بأن يبحث ويتدبر في السماء والأرض، وفرض علينا حفظ هذه النعمة الفريدة، ونهانها أن نسئ إليها أو نتبع أفكار هدامة أو التعصب الأعمى.

السيسي: رسالة النبي محمد جائت لانتصار الحرية

وأضاف السيسي، أن جميع المؤسسات تحتاج لجهد من أجل استكمال منظومة بناء الوعي للوصول لجميع الشرائح في المجتمع خلال تلك المرحلة الفارقه في تاريخ الأمة والمنطقة، مؤكدا على أن رسالة الإسلام التي جاء بها الرسول جاءت انتصارا للحرية، وهي حرية الإيمان والاعتقاد والفكر، مضيفًا: "الحريات لم تأتي مطلقة حتى لا تتحول بأهواء البشر إلى فوضى وتبيح التدمير والخراب".

وواصل السيد الرئيس حديثه: "هناك نقاش ولغط كبير ولكن إحنا كمسلمين من كمال إيماننا إن إحنا نؤمن بكافة الديانات الأخرى، ولا يستطيع مسلم أنه يقول إنه كامل الإيمان، إلا إذا اعترف من داخل قلبه بجميع الرسل".

السيسي: الاستهانة بالأنبياء جرح لمشاعر الملايين

وشدد السيسي، على أن الإساءة بالأنبياء أو الرسل هي استهانة بقيم دينية رفيعة وجرح لمشاعر ملايين البشر، مضيفًا: "لا يمكن أن يحمل المسلمون مفاسد وشرور فئة قليلة انحرفت".

السيسي للمسلمين: إذا كنتم تحبون النبي محمد تأدبوا بأدبه

ووجه السيد الرئيس حديثه للمسليمن قائلًا: "إذا كنتم تحبون النبي صلي الله عليه وسلم، فتحلوا بخلقه، وتأدب بأدبه، بتحب النبي صحيح ياترى إنت متقن لعملك وصادق في كلمتك، بتحترم الناس وتحافظ على الحقوق".

واختتم السيسي كلمته: "الأمر يتطلب مراجعة مع النفس لينا كلنا، كفى إيذاءً لنا... لو فيه معتقدات تانيه احترمها ولن تجتمع الناس على دين واحد، إن عشت في مجتمع احترم قيمه ومبادئه".