بدأت احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبويالشريف بتلاوة آيات من القرآن الكريم وذلك بحضور الرئيس عبدالف

السيسي,الإمام الأكبر,المولد النبوي,احتفالية المولد النبوي

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 03:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء احتفالية المولد النبوي بتلاوة آيات من القرآن الكريم

الشيخ هانى الحسيني
الشيخ هانى الحسيني

بدأت احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما يشهد الاحتفالية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ومحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وشوقي علام، مفتي الجمهورية، والوزراء وكبار رجال الدولة.



 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل قبل قليل، إلى مقر احتفالية وزارة الأوقاف للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، كما يقوم في هذه المناسبة بتكريم عدد من علماء الدين.

قائمة المكرمين من السيسي باحتفالية المولد النبوي

كما يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عددًا من الأئمة وقيادات وزارة الأوقاف وعلماء الأزهر الشريف، وذلك في احتفالية المولد النبوي الشريف.

- الشيخ علي الله الجمال، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة

- الشيخ علي عمر عبدالفتاح هنو، إمام وخطيب مسجد الصحابة بشرم الشيخ باللغة الفرنسية

- عبد الحكيم بهجات عبدالحكيم مدير عام الإدارة العامة لمراكز التدريب

- الدكتورة مها عقل رئيس مجلس إدارة مستشفى الدعاة

- الدكتور أحمد ربيع، عميد كلية الدعوة الأسبق والمكلف بالإشراف العلمي على مركز الأوقاف للبحوث والدراسات الدينية

- الشيخ عيد علي خليفة، إمام وخطيب بمديرية أوقاف القاهرة

شيخ الأزهر يهنئ السيسي والأمة الإسلامية بـ"المولد النبوي"

وفي سياق متصل، تقدم  الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري، والمسلمين حول العالم؛ بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد شيخ الأزهر، أن يوم ميلاد نبي الرحمة (صلى الله عليه وسلم) له مكانة عظيمة في قلوب المسلمين، يدينون له بالفضل، ويعظمون له الذكر؛ جزاء ما قدم لهم من هديٍ نبويٍ مبارك، يقول تعالى: ( لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ).

ودعا شيخ الأزهر الشريف، في هذه المناسبة العطرة جموع المسلمين أن يقتدوا بأخلاق نبي الرحمة، وأن يستنوا بسننه وهديه في معاملاته وجميل صفاته، فقد بلغ النبي (صلى الله عليه وسلم) في حسن أخلاقه وهديه مبلغًا عظيمًا يكفيه قول ربه: {وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ} ولم تكن عظمة أخلاقه في تعامله مع أتباعه والمؤمنين برسالته فقط.