قضت محكمة الاقتصادية اليوم الثلاثاء بمعاقبة هدير الهادي فتاة تيك توكبالحبس عامين وغرامة 100 ألف.. المزيد

فتاة التيك توك,هدير الهادي

الأحد 17 يناير 2021 - 14:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| حبس فتاة "التيك توك" هدير الهادي عامان

هدير الهادي
هدير الهادي

قضت محكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة هدير الهادي “فتاة تيك توك” بالحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه؛ لاتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة بنشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية، فيما دخلت الهادي في حالة من البكاء والصراخ بعد سماع الحكم.



وفى وقت سابق ألقت الأجهزة الأمنية القبض على هدير الهادي، 23 عامًا، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، استأجرتها قبل شهر من القبض عليها.

ووجهت لها النيابة تهمة صناعة فيديوهات مخلة على تطبيق "تيك توك"، تحرض على الفسق والفجور وممارسة أعمال منافية للآداب العامة وتسئ لقيم الأسرة المصرية، والأعراف والقوانين.

وأعلنت وزارة الداخلية،  أوائل يوليو الماضي، ضبط إحدى الفتيات بعد نشر فيديوهات خادشة للحياء وبثها عبر عددًا من الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي.   وأضافت الوزارة في بيانها، أن ذلك يأتي استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.   وتابعت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لحماية الآداب رصدت قيام إحدى الفتيات وتدعى هدير الهادي فتاة الـ تيك توك"، بإدارة حساباتها الشخصية ببعض مواقع التواصل الاجتماعي ونشر فيديوهات خادشة للحياء العام، حيث تمثل اعتداء على القيم والمبادئ الأسرية والاجتماعية لما تحمله في طياتها من دعوة للتحريض على الفسق سعيًا وراء الاستفادة المادية.   وأقرت المتهمة باعتيادها ممارسة الأعمال المنافية للآداب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ مالية، واتُخذت الإجراءات القانونية حيالها بإنشائها حسابات إلكترونية على بعض التطبيقات، فضلًا عن قناتين على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تقوم من خلالهم بإعداد وتصوير وبث مقاطع ذات محتوى خادش للحياء، لتحقيق نسب مشاهدة عالية بهدف الحصول على استفادة وربح مادي.

وكشفت التحقيقات بأن المتهمة أنشأت حسابًا على تطبيق تيك توك، يحتوي على العديد من المقاطع الخادشة للحياء ووصل عدد المتابعين إلى 745 ألف متابع، وحصلت على 1.4 مليون إعجاب.