نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في حسم المركز الثاني ببطولة الدوري المصري الممتاز لصالحه.. المزيد

الدوري المصري,الزمالك,الاسماعيلي,دوري ابطال افريقيا,الرجاء

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 08:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. الزمالك بدوري الأبطال بعد فوزه على الإسماعيلي

جانب من مباراة الزمالك والإسماعيلي
جانب من مباراة الزمالك والإسماعيلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في حسم المركز الثاني ببطولة الدوري المصري الممتاز لصالحه، بعد الفوز على الإسماعيلي في مباراة "أبناء العم"، التي أقيمت اليوم، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الأخيرة "الـ34"، من بطولة الدوري المصري الممتاز، بثلاثة أهداف دون رد.



الزمالك يضمن المشاركة في دوري الأبطال

وبهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده إلى 71 نقطة، يخصم منهم ثلاث نقاط ليصل إلى 68 نقطة، وذلك بسبب انسحابه من مباراة الأهلي في قمة الدوري بالدوري الأول.

بينما بيراميدز في حال فوزه في الجولة الأخيرة أمام المقاولون العرب سيصل إلى النقطة رقم 67، في المركز الثالث، بفارق نقطة عن الزمالك.

وبعد الفوز اليوم، ضمن نادي الزمالك وصافة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري، ليضمن المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل 2020 – 2021، بصحبة النادي الأهلي.

بينما يشارك بيراميدز رسميًا في الكونفدرالية الأفريقية للموسم القادم، بصحبة المقاولون العرب.

مجريات مباراة الإسماعيلي أمام الزمالك

الزمالك تقدم سريعًا في الشوط الأول عن طريق مصطفى محمد مهاجم فريق الزمالك، بهدف رائع، أحرزه بعد 11 دقيقة من بداية المباراة.

وفي الدقيقة 24، عاد الزمالك ليضيف الهدف الثاني عن طريق الكونغولي كابونجو كاسونجو، ليتقدم الأبيض بهدفين نظيفين في الشوط الأول.

وخرج محمود حمدي الونش مدافع الزمالك، بين شوطي المباراة، ليشارك بدلًا منه محمد عبد السلام، بعدما اشتكى الونش من إجهاد، وكذلك خرج عبد الله جمعة لذلك السبب.

وفي الشوط الثاني، سجل المغربي أشرف بن شرقي هدف الزمالك الثالث في الدقيقة 72 برأسية رائعة.

وأحرز نادي الإسماعيلي هدفه الوحيد في الدقيقة 84، بعد هجمة وصلت إلى محمد أبو جبل حارس الزمالك، والذي أمسك الكرة، قبل أن تسقط من يده، ليستغلها محمد عبد الحكيم في الشباك، محرزًا هدف الدراويش الوحيد.

الزمالك يستعد لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة نادي الرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا بإياب نصف النهائي، والمقرر أن تقام يوم 1 نوفمبر المقبل، بعد تأجيلها من قبل الاتحاد الأفريقي.

وفاز الزمالك في مباراة الذهاب بالمغرب بهدف نظيف، ليسهل مهمته في مباراة الإياب بالقاهرة.

وينتظر الأهلي المتأهل من ماراة الرجاء أمام الزمالك، لمواجهته في النهائي، بعدما صعد على حساب الوداد المغربي.