بعد استلام المواطن البطاقة التموينية من مكتب التموين يفكر المواطن في كيفية الحصول على الرقم السري والذي يعد ث

وزارة التموين,التموين,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,البطاقة التموينية,الرقم السري

السبت 5 ديسمبر 2020 - 17:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في 5 خطوات..

كيفية الحصول على الرقم السري لبطاقة التموين الجديدة؟

بطاقة التموين
بطاقة التموين

بعد استلام المواطن البطاقة التموينية من مكتب التموين، يفكر المواطن في كيفية الحصول على الرقم السري والذي يعد ثاني خطوة وأهم مرحلة، مما يواجه العديد من المواطنين على مستوى الجمهورية صعوبة في هذا الشأن.



 خطوات الحصول على الرقم السري لبطاقة التموين الجديدة كالتالي:

 

_ الدخول على موقع دعم مصر

 

_ يتم اختيار خدمات التموين

 

_ ثم يضغط المواطن على تفعيل بطاقة التموين الجديدة

 

_ يقوم المواطن بإدخال البيانات التي يطلبها المواقع بطريقة صحيحة

 

_ يضغط المواطن على كلمة تفعيل، ويتم عمل البطاقة فورا حتى يستفيد المواطن بكافة الدعم المخصص له

 

توقيع تعاون مشترك بين 3 وزارات لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المخابز البلدية

وفي سياق آخر، شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية التوقيع على بروتوكول تعاون مشترك بين وزارات البترول والتموين والتنمية المحلية لتوصيل الغاز الطبيعي الى المخابز البلدية .

ووقع البروتوكول الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) و الأستاذ احمد يوسف منصور نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية والمهندس محمد السيد أبوجاعور مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط.

 

وصرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن هذا البروتوكول يأتي تفعيلا لتوجه الدولة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود ترشيداً لاستخدام السولار وتحقيقا للاستفادة المثلى من الغاز الطبيعي كمورد طبيعي متوفر فضلا عن تخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة من خلال خفض مخصصات الدعم الموجه لرغيف الخبز وذلك باستخدام الغاز الطبيعي كوقود بالمخابز البلدية محل السولار.

مراحل تنفيذ المشروع

وأوضح أنه سيجرى تنفيذ المشروع على مرحلتين، الأولى تضم المخابز البلدية التي تستخدم السولار كوقود وتقع بالمناطق التي تخدمها شبكات الغاز الطبيعي وعددها 5625 مخبز بلدى يتم توصيلها خلال ٦ شهور من اصل ٢٠ الف مخبز مستهدفة علي مدار المشروع ، وتضم المرحلة الثانية المخابز التي تستخدم السولار وليست قريبة من شبكات الغاز الطبيعي، وسيجرى توصيلها من خلال التوسع في المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية وجهود التوسع في استهداف المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.