شيع جثمان النائب السابق أحمد أبو حجي عن دائرة سوهاج من أمام مندرة أبو حجي بالمحافظة إلى مثواه الأخير.. المزيد

سوهاج,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,وفاة أحمد أبو حجي,النائب أحمد أبو حجي

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 03:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أصيب بأزمة قلبية بسبب نتيجة الانتخابات..

تشييع جثمان النائب السابق أحمد أبو حجي بسوهاج

النائب أحمد أبو حجي
النائب أحمد أبو حجي

شيع عصر اليوم جثمان النائب السابق أحمد أبو حجي، عن دائرة سوهاج، من أمام مندرة أبو حجي بالمحافظة إلى مثواه الأخير، حيث وافته المنية مساء أمس الأحد، عن عمر يناهز 70 عامًا، وذلك إثر تعرضه بأزمة قلبية أصابته فور سماع نتيجة الانتخابات.



تفاصيل وفاة النائب الراحل أحمد أبو حجي

وجاء ذلك خلال انتظاره إعلان اللجنة القضائية المُشرفة على انتخابات مجلس النواب 2020، بدائرة سوهاج، المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات الانتخابية، وخاضت هذه الجولة زوجته ألفت المزلاوي المُرشحة ضمن قائمة "من أجل مصر".

ومن جانبه نعي الكثير من أبناء الإقليم النائب السابق، ببالغ الأسى والحزن وفاة أحد أكبر وأشهر نواب الصعيد السابقين، موضحين أنهم لن ينسوه أبدًا.

ولم يلاحظ على النائب السابق أمس، أي إرهاق أو تعب، ولكنه بدأ يومه صباحا بجولة على اللجان الانتخابية برفقة زوجته، وبعد غلق اللجان عاد إلى منزله للاستراحة، وخلال عمليات الفرز تم إبلاغه بمؤشرات عن فوز زوجته، الأمر الذي تسبب في إصابته بأزمة قلبية، وتم نقله إلى مستشفى خاص ثم مستشفى الجامعة وتوفي بمستشفى سوهاج الجامعي.

ويذكر أن أحمد أبو حجي، عين نائبًا لبندر سوهاج لثلاث دورات متتالية، وبدأ حياته بحزب التجمع وتم اعتقاله في عهد الرئيس الراحل أنور السادات، وأفرج عنه مبارك، وكان شهيرا بجرأته وصوته العالي تحت قبة البرلمان.

موعد انتخابات مجلس النواب والإعادة

وبدأت انتخابات مجلس النواب، السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، في مرحلتها الأولى بعدة محافظات، وهم: الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وهى محافظات المرحلة الأولى، حيث بدأت في الخارج يوم الأربعاء 21 أكتوبر والخميس 22 أكتوبر والجمعة 23 أكتوبر والتي من المفترض أن يتم إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر.

إعادة انتخابات مجلس النواب بمحافظات المرحلة الأولى

وتجرى إعادة الانتخابات لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج يوم 21 و22 و23 نوفمبر وتكون الإعادة داخل نفس المحافظات في مصر يوم 23 و24 نوفمبر، وفقًا للجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات.