قالت الفنانة منة شلبي أن المرأة لا تملك حق اتخاذ القرار في صناعة السينما وأنها لو أصبحت لديها القدرة.. المزيد

أحمد فهمي,منة شلبي,مهرجان الجونة السينمائي,ريا أبي راشد

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 17:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منة شلبي عن تمكين المرأة: ليس لها الحق في اتخاذ القرار

منة شلبي في الجونة
منة شلبي في الجونة

قالت الفنانة منة شلبي، إن المرأة لا تملك حق اتخاذ القرار في صناعة السينما، وأنها لو أصبحت لديها القدرة على ذلك سترى الكثير من الأفلام العظيمة على شاشات السينما.



وضربت منة شلبي مثالًا، خلال ندوة تمكين المرأة التي أقامها مهرجان الجونة السينمائي الدولي بدروته الرابعة، منذ قليل، بالأفلام التي اعتمدت على السيدات وحققت نجاحًا كبيرًا وهي: "أحلى الأوقات"، للكاتبة وسام سليمان والمخرجة هالة خليل والبطلة حنان ترك وهند صبري، ثم بعد ذلك فيلم "نوارة"، والذي كان من تأليف وإخراج هالة خليل، مؤكدة أنها لا تكتفي بهذه الأعمال وتتمنى تقديم المزيد.

 

 

وحضر الندوة كل من شيرين رضا وتامر حبيب وتارا عماد وبشرى وحسن أبو الروس وهدى الأتربي، وشارك بها كل من المخرجة نجوى نجار وجيهان حريري ودورثي، وأدار الندوة الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد.

منة شلبي والإيمان بالنفس

ووجهت منة شلبي رسالة في وقت سابق لمتابعيها تحدثهم فيها على الإيمان بأنفسهم، وأن هذا ليس من الأنانية في شيء، وقالت في منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، أيها السيدات الأعزاء، لا تربطوا ابدأ قيمتك الذاتية بثقتك بنفسك أو بالناس المحيطين حولك، اصنعوا إثباتاتكم الإيجابية باستمرار، لأنه ليس من الأنانية أن تحب نفسك وتكون لطيفًا معها".

آخر أعمال منة شلبي

وكانت آخر الأعمال التي شاركت بهمنة شلبي هي مسلسل "كل أسبوع يوم جمعة" والذي تم عرضه على منصة شاهد.نت، وشارك فيه آسر ياسين وسوسن بدر وعبد العزيز مخيون.

فاعليات مهرجان الجونة

وقد بدأت فاعليات مهرجان الجونة  منذ يومين بعد حفل الافتتاح الذي إقامته بقاعة مؤتمرات الجونة يوم الجمعة الماضية والتي من المقرر أن تستمر حتى 31 من الشهر ذاته.

سخرية الفنانين من إطلالات مهرجان الجونة

وسخرت الفنانة هالة صدقي والفنان أحمد فهمي من إطلالات الفنانين وردود أفعال الجمهور عليها، مستخدمة الأولى صورة كلب مرتدي من الأسفل شراب حريمي، بينما نشر الفنان أحمد فهمي عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تغريدة كتب فيها: "إن شاء الله هروح مهرجان قريب وربنا يكرمني ورباط جذمة  هنا يتفك مثلاً واوطى أربطلها الجذمة عشان يتقال عليا كيوت وقد ايه جميل”.