كشفت اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إيفا شكل دوري الدرجة الثانية.. المزيد

اتحاد الكرة,الدوري المصري,الترسانة,الغاء الهبوط,ايفا

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا إلغاء الهبوط بالدرجة الثانية.. وقرار جديد لأندية سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم "إيفا" شكل دوري الدرجة الثانية "الممتاز ب" في الموسم الجديد 2020 - 2021 بعد إقرار النظام الجديد للمنافسات عقب انتهاء الموسم المنقضي 2019 - 2020، وقررت إلغاء الهبوط.



رسميًا إلغاء الهبوط بالدرجة الثانية.. وقرار جديد لأندية سيناء

وأعلنت اللجنة الخماسية المكلفة مؤقتًا بإدارة اتحاد الكرة المصري، أن يشارك 48 فريقًا في الممتاز ب، على أن تتكون المسابقة من ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا.

وقررت اللجنة الخماسية إلغاء الهبوط بشكل رسمي، بينما يتم تصعيد 4 أندية من دوري الدرجة الثالثة إلى الدوري الممتاز ب، لتصبح المجموعة 16 فريقًا في الموسم المقبل بدلاً من 12 في الموسم المنتهي.

ومن المقرر أن يصعد بطل كل مجموعة بعد إقامة دوري من دورين إلى الدوري المصري الممتاز، في نهاية الموسم مباشرة، دون إقامة دورة ترقي أو العمل بالأنظمة القديمة.

انتهاء القيد يوم 21 نوفمبر المقبل لأندية القسم الثاني

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن انتهاء القيد في يوم 21 نوفمبر من العام الجاري، وتنطلق المباريات بداية من يوم 25 نوفمبر لتخوض الأندية موسمًا جديدًا.

ومن المقرر أن يتكون دوري الدرجة الثالثة من 178 فريقًا تقسم على 12 مجموعة يصعد صاحب المركز الأول فقط من بينهم إلى الدوري الممتاز ب.

بينما دوري الدرجة الرابعة، من المقرر أن يقام بين 352 ناديًا، على أن يتم انتهاء القيد الخاص بالمسابقة يوم 30 نوفمبر، لتبدأ المباريات في الأسبوع الأول من ديسمبر.

قرار خاص لأندية سيناء

وتقرر تخصيص مجموعة لأندية سيناء، لتشجيع أندية الشمال والجنوب على المشاركة، وتنشيط الحياة الكروية في سيناء، على أن يتم تخصيص مجموعة لهم بالقسم الثالث في موسم 2021-2022.

وصعد إلى الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد، كل من سيراميكا كليوباترا متصدرًا مجموعة القاهرة وقنا، والبنك الأهلي متصدرًا مجموعة الصعيد، لأول مرة في تاريخهما، بينما عاد من جديد نادي غزل المحلة بعدما تصدر مجموعة بحري.

ومن المقرر أن يقام الدوري الممتاز في نسخته المقبلة بوجود 18 فريقًا مثل المواسم الماضية، حيث هبط كل من طنطا، وإف سي مصر، وحرس الحدود.