تنطلق مساء اليوم الاثنين الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز المصري حيث تقام مباراة قوية تجمع بين الفريق ال

مباراة الزمالك

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 23:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالأرقام| ما لا تعرفه عن مواجهة الزمالك والإسماعيلي

تنطلق مساء اليوم الإثنين الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز المصري، حيث تقام مباراة قوية تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذي يستضيف نظيره الإسماعيلي على ملعب استاد القاهرة الدولي، في المواجهة التي يسعى فيها المارد الأبيض لحصد نقاط المباراة الثلاثة والفوز من أجل حسم تأهله بشكل رسمي في بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل بجانب الأهلي بطل مسابقة الدوري الممتاز.



موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي

تقام مباراة الزمالك والإسماعيلي في تمام الثامنة مساء اليوم الاثنين على استاد القاهرة، وتذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت.

ويحتل فريق الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 68 نقطة، بعد خوض 33 مباراة، فاز في 20 منها وتعادل في ثلاثة وخسر في خمسة، في حين يأتي فريق الإسماعيلي المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 41 نقطة، بعد الفوز في 11 مباراة والتعادل في ثماني لثاءات، والخسارة في 14 مباراة.

لقاء الليلة الذي سيجمع بين الزمالك والإسماعيلي سيكون رقم 135 في التاريخ، حيث التقى من قبل في 134 مباراة، فاز الزمالك في 66 وفاز الإسماعيلي في 34، وانتهت مثلها بالتعادل بين الفريقين، وسجل لاعبو الأبيض 187 هدفًا واستقبلت شباكهم 131.

وفي مسابقة الدوري الممتاز المصري التقى الفريقان فقط في 113 مباراة، فاز الزمالك في 40 مباراة، وفاز الإسماعيلي في 32، وتعادلا أيضًا في 32 مباراة، وسجل لاعبو الأبيض 139 هدفًا في حين استقبلت شباكه 117 هدفًا.

آخر عشر مواجهات بين الفريقين

في أخر عشر مواجهات فاز الزمالك في خمس مباريات، وفاز الإسماعيلي في ثلاثة وانتهت مباراتين بالتعادل وكانتا سلبيتين دون أهداف.

ولم يعرف الإسماعيلي الفوز على الزمالك منذ لقاء الدور الثاني في الدوري موسم 2017-2018 في المباراة التي فاز بها الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم فاز الزمالك بعدها في لقاء الفريقين في نصف نهائي كأس مصر بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفاز الزمالك في الدور الأول في الدوري 2018-2019 بهدفين دون رد، وفي الدور الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي لقاء الدور الأول للموسم الحالي، فاز الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث افتتح باهر المحمدي أهداف المباراة للإسماعيلي في الدقيقة 33 من إنطلاقة المباراة، ثم تعادل أوباما للزمالك، قبل أن يسجل محمود علاء هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 67.