كشفت اليوم شركة تريد لاين الموزع الرئيس لمنتجات أبل في مصر عن قيامها بتزويد أكثر من 25 من المدارس الدولية

تريد لاين,التعليم,المدارس,أونلاين,ساعات أبل

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 03:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عن طريق تريد لاين

المدارس الدولية تعتمد على حلول أبل في التعليم الإلكتروني

أجهزة أبل التعليمية
أجهزة أبل التعليمية

كشفت شركة تريد لاين، الموزع الرئيسي لمنتجات أبل في مصر، عن قيامها بتزويد أكثر من 25 من المدارس الدولية داخل مصر بأنظمة وحلول التعليم الإلكتروني، وذلك اعتمادا على حلول أبل التعليمية التي تتيحها ضمن مبادرة Apple School.



إيهاب مدحت: إقبال متزايد على تطوير التعليم بعد أزمة كورونا

صرح بذلك إيهاب مدحت نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، موضحاً أن التوجه العالمي الآن في ظل أزمة كورونا يرتكز على "التعليم عن بعد".

وهو ما ساهم في زيادة إقبال المدارس على تطوير منظومتها التعليمية بأفضل الحلول التقنية المتاحة التي نوفرها اعتمادا على تقنيات أبل التعليمية.

اتفاق موزع أبل مع المدارس الدولية المصرية

وأضاف قائلًا "الاتفاق مع المدارس ينص على تزويدها بالبنية الأساسية التي تشمل الأجهزة والسيرفرات اللازمة.

بجانب الأعداد المتفق عليها من أجهزة iPad للطلاب والمدرسين، ثم تزويد تلك الأجهزة ببرنامج Mobile Device Management الذي يتم من خلاله التحكم في المواد التعليمية المخصصة للطلاب.

مع تهيئة أجهزة الطلاب لاستقبال بعض التطبيقات المخصصة للتعليم مع منع الوصول لأي برامج أخرى، لضمان تخصيص الأجهزة للتعليم فقط دون أي أغراض أخرى.

كما يتم إتاحة متجر تطبيقات تعليمي فقط يضم ما يقرب من 300 ألف تطبيق لدعم عملية التعليم".

التدريب والدعم الفني أبرز عناصر نجاح المنظومة التعليمية

وشدد مدحت، على أن عملية التدريب والدعم الفني تعد من أبرز عناصر نجاح المنظومة التعليمية التي تتيحها تريد لاين لعملائها من المدارس.

وقال: "نقوم بتدريب مسؤولي الـ IT داخل المدارس لتعريفهم بآليات استخدام المنظومة، بجانب تقديم خدمات الدعم الفني الشامل لضمان عدم تعطيل العملية التعليمية، مما يضمن بقاء الطلاب في منازلهم والحصول على الجرعة التعليمية كاملة دون أي تغيير".

وفي سياق متصل، أوضح أن هناك إقبال كبير من جانب عملاء تريد لاين على شراء منتجات أبل الداعمة للتعليم وأبرزها أجهزة الكمبيوتر اللوحية، مشيرا إلى أن هناك عروض وخصومات كبيرة يتم تقديمها بالتزامن مع العودة للمدارس.

كما أوضح أن الفترة الماضية شهدت إقبالا كبيرا على شراء ساعات Apple Watch التي تم طرحها داخل مصر رسميا لأول مرة عبر فروع تريد لاين.

مشيرا إلى أن الساعات الجديدة تم إطلاقها قبل أيام قليلة بأسعار تنافسية، تبدأ من 4555 جنيها لساعة Apple Watch 3، أما ساعة Apple Watch SE فتباع بسعر 6666 جنيها، في حين تباع ساعة Apple Watch 6 بسعر 8888 جنيها.

أنظمة السداد في منتجات أبل في مصر 

ولمح مدحت إلى أن عروض التقسيط بدون فوائد ساهمت في زيادة المبيعات خلال الفترة الأخيرة، منها التقسيط لمدة 18 شهر بدون فوائد عبر بنك الإمارات دبي الوطني والبنك العربي، أو التقسيط لمدة 12 شهر بدون فوائد عبر بنك CIB وبنك QNB وبنك دبي وبنك مصر وبنك كريدي أجريكول وبنك التجاري وفا والبنك الأهلي.

وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة تريد لاين، باهتمام ووعي العملاء في الآونة الأخيرة والذي اتضح في زيادة اعتمادهم على الشراء أونلاين سواء من خلال الموقع الإلكتروني لتريد لاين أو من خلال تطبيق تريد لاين، مما دفع الشركة لتقديم عروض ترويجية حصرية للشراء أونلاين.