أعلنت وزارة الدولة للإعلام تدشين مبادرة مستقبل الإعلام في مصر والعالم والتي تهدف إلى توحيد الجهود.. المزيد

مصر,الإعلام,وزارة الدولة للإعلام

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 21:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تدشين مبادرة بشأن مستقبل الإعلام في مصر والعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدولة للإعلام، اليوم الأحد، تدشين مبادرة "مستقبل الإعلام في مصر والعالم"، والتي تهدف إلى توحيد الجهود التي تبذل في إطار جمع الجهات المعنية بتطوير الإعلام، والهيئات الصحفية، والخبراء من الإعلاميين، والأكاديميين المعنيين بالبحث والرأي العام.



ويتم عقد المؤتمر عن طريق حلقات نقاش، بحضور مجموعة من رواد الصحافة والإعلام الورقي والإلكتروني، إلى جانب المؤثرين في مجال صحافة المواطن على السوشيال ميديا، وعلى أن يكون المؤتمر مزيج بين الحضور الفعلي للخبراء ومشاركة تفاعلية "أونلاين" لكل المهتمين في مصر والعالم.

ويأتي المؤتمر تنفيذًا لما تم الإعلان عنه مسبقًا من عقد مؤتمر يناقش مستقبل الصحافة المصرية في ظل التطورات العالمية، وكون مهنة الصحافة تواجه تحديًا كبيرًا خلال السنوات القادمة، وأن أكبر درس من أزمة فيروس كورونا المستجد هو ضرورة مواجهة الواقع الخاص بالصحافة على مستوى العالم وليس في مصر فقط، وتأكيدًا على ما جاء من تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للعمل على تضافر جهود كل الجهات المعنية للوصول لآلية ذات طابع تنفيذي لضرورة تحسين كفاءة الإعلام.

أهداف مبادرة مستقبل الإعلام في مصر والعالم

- الوقوف على ملامح الواقع الحالي للإعلام.

- مناقشة أهم وأنجح التجارب في دول العالم، (مناقشة حالة فعلية على أرض الواقع).

- إشراك كل المعنين في حل الأزمة.

- مناقشة حية لأهم الأبحاث التي طُرحت من قبل الباحثين والخبراء في مصر.

- كيفية الحفاظ على الإعلام المرئي، والمهن المتعلقة به، والعاملين به في ظل انتشار وتوسع المنصات الرقمية والإعلام البديل.

- الخروج بتوصيات يتم دمجها في استراتيجية مصر 2030، وذلك على دور الإعلام المصري ومكانته الريادية.

وتعزز الجلسات النقاشية الحوار بين خبراء الإعلام، وتسلط الضوء على الفرص المتاحة؛ لمواجهة تحديات العصر الجديد ومدى تأثيرها على فاعلية الإعلام المصري؛ للخروج بأفضل نتيجة ممكنة لتطوير وتوحيد صفوف الإعلام في الدولة المصرية وضرورة الاستفادة من التجارب السابقة؛ للانطلاق من حيث ما انتهى الآخرون.

ومن المقرر أن يتم عقد المؤتمر يوم السبت 21 نوفمبر 2020، بالتزامن مع اليوم العالمي للتلفاز باعتباره أهم أدوات الإعلام التقليدي.