أدلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد بصوته في انتخابات مجلس النواب2020

مجلس النواب,وزير التعليم,انتخابات النواب

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 00:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب

وزير التعليم يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب
وزير التعليم يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب

أدلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020، داخل لجنته الانتخابية في كلية الطفولة المبكرة بشارع التحرير بالدقي.



ودعا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جموع المواطنين، إلى المشاركة والحرص على الإدلاء بصوتهم فى الانتخابات واختيار من يمثلهم داخل مجلس النواب.

• مواصلة تصويت ثاني أيام انتخابات مجلس النواب

وانطلق ثاني أيام تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، أمام 10140 لجنة فرعية، حيث يحق التصويت لنحو 33 مليون ناخبًا من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

وبدأت اللجان والمقار الانتخابية أعمالها في استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً يتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا.

وتجرى انتخابات مجلس النواب 2020، وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تم تعقييم مقار واللجان الانتخابية.

ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

والمحافظات التي تجرى في انتخابات المرحلة الأولى هي (الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح).

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن تخصيص خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات غرفة عمليات بمقر الهيئة لمتابعة العملية الانتخابية أثناء عمليات الاقتراع أو الفرز بشكل لحظي ودوري، ورصد أي شكاوى متعلقة بعملية الانتخاب.

وتجرى غرفة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات اتصالات بشكل دورى مع رؤساء المحاكم الابتدائية التى تجرى فيها انتخابات المرحلة الأولى للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ورصد أي شكاوى تتعلق بها، وخصصت الهيئة الخط الساخن رقم خصصت رقم 19826 لجميع أطراف العملية الانتخابية من مرشحين وناخبين ومشرفين ومتابعين للانتخابات والرد على كل الاستفسارات.