أعلن السعودي تركي آل شيخ مستشار الديوان الملكي ورئيس هيئة الترفيه عن تكفله الكامل بعلاج عازف.. المزيد

علي الحجار,تركي ال شيخ,عبد الله حلمي

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 02:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد الإعلان عن إصابته بالسرطان..

تركي آل شيخ يتكفل بعلاج عازف الكولة عبدالله حلمي

عبدالله حلمي
عبدالله حلمي

أعلن السعودي تركي آل شيخ، مستشار الديوان الملكي ورئيس هيئة الترفيه، عن تكفله الكامل بعلاج عازف الناي والكولة الشهير عبدالله حلمي، بعد الإعلان عن إصابته بمرض سرطان الحنجرة، والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.



ونشر تركي آل شيخ، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة للعازف عبدالله حلمي، وكتب عليها معلقًا: "عبدالله عازف كبير وامتعنا كثيرا ومساعدته في مرضه واجب علينا، ربنا يشفيه، برجاء التواصل مع ا/ حماده اسماعيل".

مرض عبدالله حلمي

وخضع العازف عبدالله حلمي لعملية جراحية في الحنجرة، وتم حجزه بعدها بمستشفى المنيل التخصصي، وأعلنت أسرته أنها تتعرض لأزمة مالية ولم تستطع تحمل نفقات علاج العازف خلال الفترة الأخيرة.

وكان الإعلامي محمود سعد، قد أعلن عن تعرض الموسيقار وعازف الكولة الشهير عبدالله حلمي، لأزمة مرضية عنيفة، خلال الساعات الماضية، والتي أثرت على صحته وجعلته غير قادر على الحركة.

جوائز عبد الله حلمي 

وتم تكريم عازف الكولة الأشهر في مصر عبدالله حلمي بمهرجان الموسيقى العربية باعتباره من أشهر عازفي الكولة، ويعد من أبرز أعضاء فرقة الفنان محمد منير، ويشارك أيضا بالعزف مع النجمين عمرو دياب وعلي الحجار، وغيرهما.

أشهر أغاني عبدالله حلمي

 ومن أبرز الأغاني التي عزفها أغنية "الليلة يا سمرا، تتر مسلسل أرابيسك، شجن، همسات، عنقود، عصاري، سهر وأحلام".

وأعلن عبدالله حلمي، أنه توارث عزف آلة الناي والكولة أبًا عن جد، وأنه يملك آلة تُدعى "الغاب"عمرها 300 عام، موضحًا أن الغاب لونه أبيض ولكن لونها تغير للون البني بسبب عمرها الطويل.