كشف وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي اليوم الأحد عن إن مصر تعاني من فجوة كبيرة بين.. المزيد

المياه,الري,الموارد المائية

السبت 5 ديسمبر 2020 - 03:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الري: مصر تعاني من فجوة كبيرة بين الموارد والاحتياجات المائية

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري
الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري

كشف وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، اليوم الأحد، عن إن مصر تعاني من فجوة كبيرة بين الموارد والاحتياجات المائية، مشيرًا إلى إنها وضعت استراتيجية قومية للمياه حتى عام 2037، تستهدف 4 محاور أساسية، تشمل: (تنمية الموارد، وترشيد المياه، وتحسين نوعية المياه، وتهيئة البيئة المحيطة)؛ لمواجهة تلك التحديات وخصوصا في ظل الزيادة السكانية الكبيرة.



وجاء ذلك خلال مشاركة وزير الري في الاحتفالية التي نظمتها النقابة العامة للمهندسين في مركز المنارة للمؤتمرات، بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لنصر أكتوبر.

وأكد وزير الموارد المائية والري، أن نصر أكتوبر يعتبر من أهم نقاط الفخر المضيئة في تاريخنا الحافل لما تحقق فيه من نصر مؤزر فاق كل النظريات العسكرية واسترد للوطن كرامته وهيبته وأعاد لنا أرضنا الطاهرة.

وأشار عبد العاطي، إلى الدور العظيم الذي قدمه المهندس المصري خلال حرب أكتوبر المجيدة وقدرته على تطويع جميع الإمكانيات المتاحة لتحقيق النصر، مشددا على أنه ما زالت تحديات جمّه تواجه مصر لتحقيق التنمية والبناء وظهر ذلك جليا في تنفيذ المشروعات القومية في المجالات كافة.

وزير الري: إثيوبيا ترفض الوصول لحل عادل في أزمة سد النهضة  

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، في وقت سابق، أن مصر تسعى من خلال “أسبوع القاهرة للمياه” التواصل والتبادل المعرفي ورفع الوعي بقضايا المياه، مشيرًا إلى أن مصر حرصت على تعظيم المورد المائي في وجدان المصريين والتفنن في إدارته كما وكيفا لتعظيم الفوائد، وسلك المصريون مسلك أجدادهم في الحفاظ على المياه وتلبية احتياجات المياه، وسوف يعاني العالم من المياه لمواجهة التحديات".

جاء ذلك خلال إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة مسجلة، خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه 2020، نقل خلالها تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتمنياتِه بالتوفيقِ والنجاح للفعاليات، كما أعرب عن سعادته بافتتاح أسبوع القاهرة للمياه للعام الثالث علي التوالي، بعد النجاح الذي تحقق في النسختين السابقتين لعامي 2018 و2019.